محليات

أمير مكة يدشن الملتقى التعريفي لمشروع النقل العام في جدة

resize-51 (1)

 

صراحة – خالد الحسين : شهد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة العليا المشرفة على مشروع النقل العام بمحافظة جدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل اليوم الاثنين الملتقى التعريفي لبرنامج النقل العام بمحافظة جدة، بحضور صاحب السمو الملكي محافظ جدة الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ومعالي أمين محافظة جدة د هاني بن محمد أبو راس.

حيث قدم الملتقى الذي تنظمه شركة مترو جدة التابعة لأمانة محافظة جدة شرحاً توضيحيا للمخطط الرئيسي لمشروع النقل العام بالمحافظة والجدول الزمني التنفيذي لسير العمل لجميع عناصر المشروع سواءً المشاريع التنفيذية او المشاريع الإستشارية ، كما استعرض الملتقى استراتيجية طرح عقود المشروع حيث سبق التعاقد مع شركة إيكوم الامريكية والتي قامت بإعداد الاستراتيجية لتنفيذ جميع عناصر برنامج النقل العام وآلية طرح جميع مكوناته ومنها عقود الإنشاء وعقود الخدمات الاستشارية. كما سبق التعاقد مع شركة سسترا الفرنسية التي تقوم بإعداد التصاميم الهندسية المبدئية لكامل عناصر برنامج النقل العام بمحافظة جدة .

وشارك في الملتقى مجموعة من الشركات المتخصصة في تصنيع وتوريد وسائل النقل المتعددة بجانب نخبة من مقاولي التصميم والإنشاء والاستشاريين والشركات ذات العلاقة من داخل وخارج المملكة . كما شهد الملتقى توقيع العقد الأساسي الثالث للتصاميم المعمارية لبرنامج النقل العام بمحافظه جدة ، والذي تم توقيعه بين كل من سمو أمير مكة المكرمة من جهة وشركة فوستر وشركائه البريطانية من جهة أخرى .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى