محليات

قوات أمن الحج: دخول عرفة فقط لمن يحمل تصريحًا رسميًا .. ونستخدم التقنيات لضبط المخالفين

صراحة – الرياضعقد اليوم الأربعاء 1442/12/4 هـ المؤتمر الصحفي الثاني لقيادة قوات أمن الحج لعام 1442هـ.

وقال قائد قوات أمن الحج: لن يُسمح للحجاج من داخل مكة بالاتجاه مباشرة إلى الحرم وان العقوبات الفورية ستطبق على من يخالف تنظيمات الحج ولن يسمح بالاتجاه إلى المشاعر سيرا على الأقدم، والتوجه سيكون عبر الحافلات.

واضاف مساعد قائد قوات أمن الحج لأمن المسجد الحرام وساحاته: المسجد الحرام وساحاته جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن وسنبدأ باستقبال الحجاح يوم 7 ذي الحجة عبر 3 مواقع ,

ولن يسمح بدخول المنطقة المركزية دون تصريح وان محطات النقل العام متاحة للحجاح طيله أيام الحج ، ولن يتم استقبال السيارات.

وان دخول عرفة فقط لمن يحمل تصريحًا رسميًا ونستخدم التقنيات لضبط المخالفين ومنع إدخال المواشي غير المصرح لها صحيًا وهناك 5 محاور و120 نقطة في الأودية والمنافذ الفرعية، والتوجه سيكون عبر الحافلات.

وان الخطة الأمنية راعت الضوابط الأمنية والصحية والتنظيمية والتي ستكون مصاحبة لحجاج بيت الله الحرام وتم إعداد خطة مرورية محكمة للتحكم في التدفق المروري داخل المشاعر المقدسة وجُهزت قوة مخصصة للطوق الأمني واتخذت التدابير اللازمة كافة لتنفيذ المهام.

وقالت قوات أمن الحج: الخطة المرورية تمر بعدة مراحل حتى تصل إلى المنتج النهائي لتظهر بالشكل المناسب وسيتم توزيع الحجاج حسب الألوان للدلالة على مواقعهم في مشعر منى ولدينا دوريات راكبة ودوريات راجلة لحفظ الأمن وتطبيق النظام ومباشرة البلاغات.

ولدينا تقنيات للتحقق من هويات الحجاج عبر بصمة الوجة أو بصمة الإصبع ولن يسمح بالاتجاه إلى المسجد الحرام أو المشاعر لغير المصرح لهم إلا بنهاية 13 ذي الحجة ونستخدم تقنيات ذكية لقراءة الباركود والتحقق من شخصيات الحجاج والعاملين في المشاعر المقدسة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى