حول العالم

قوات حفتر تقصف مجموعات عسكرية بعد هجوم على قاعدة جنوب ليبيا

تنزيل (3)

صراحة – وكالات : قصفت القوات الموالية للمشير خليفة حفتر مجموعات عسكرية مناوئة ردا على شن الأخيرة هجوما على قاعدة جوية بجنوب البلاد، الخميس، أوقع ما لا يقل عن 141 قتيلا، بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام.

وقالت وكالة الأنباء الليبية إن مقاتلات شنت هجمات جوية ليل السبت والأحد “انتقاما” لـ”شهداء براك الشاطئ”، في إشارة إلى القاعدة الجوية التي تعرضت لهجمات الخميس.

وقالت الوكالة الموالية للسلطات في شرق ليبيا، إن مقاتلات ميغ-23 شنت سبع غارات استهدفت إرهابيين في هون الجفرا جنوب ليبيا.

ونقلت الوكالة عن العقيد محمد المنفور آمر قاعدة بنينا الجوية الموالية للمشير حفتر في بنغازي، أن الغارات دمرت العديد من مخازن الأسلحة والعربات ومراكز العمليات.

والخميس، شنت “القوة الثالثة”، المجموعة المسلحة التي تتمتع بنفوذ كبير في مدينة مصراته والموالية بشكل شبه رسمي لحكومة الوفاق الوطني، هجوما على قاعدة براك الشاطىء التي يسيطر عليها الجيش الوطني الليبي.

وصرح أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي خلال مؤتمر صحفي أن الهجوم أوقع 141 قتيلا، غالبيتهم من العسكريين، بالإضافة إلى مدنيين كانوا يعملون في القاعدة العسكرية الواقعة في منطقة صحراوية على بعد 650 كلم جنوب طرابلس، مؤكدا أن عددا من القتلى سقطوا ضحية إعدامات ميدانية.

وأوضح المسماري أن الجنود الذين قتلوا كانوا عائدين من عرض عسكري، في شرق ليبيا، غالبيتهم لم يكونوا مسلحين، مشددا على أنه قد تم إعدامهم.

جدير بالذكر أن منظمة “هيومن رايتس ووتش” قالت الأحد، في بيان، إن القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني أعدمت 30 جنديا أسيرا على الأقل.

وأفاد إيرك غولدشتاين، نائب مدير المنظمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بأن حكومة الوفاق الوطني يجب أن تفي بوعدها وتحقق في المزاعم بأن جنودها أعدموا عددا من قوات المعارضة بعد محاصرتهم.

ودان المبعوث الأممي الخاص مارتن كوبلر والسفير البريطاني في ليبيا بيتر ميليت والاتحاد الأوروبي هجوم، الخميس.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى