محليات

“قياس” يشترط إثبات الهوية لدخول الاختبار و يوضح آلية السداد

قياس

 

 

صراحة – محمد المحسن : أكد مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز إبراهيم الرشيد أن الهوية تعتبر من متطلبات الدخول لاختبارات المركز .

وأوضح أن هناك إجراءات متبعة بالمركز في حال عدم وجود إثبات هوية وطنية للطلاب السعوديين أو إقامة لغير السعوديين, وفي حال عدم توافرها فإنه يتوجب على المتقدم التواصل مع المركز ليتم إكمال المطلوب في إصدار تعريف للطالب بشكل مؤقت ليتمكن من إجراء الاختبار, حسب الإجراءات المتبعة.
ونوه  مدير إدارة العلاقات والإعلام إلى أنه فيما يخص الطالبات فإن هناك لجان نسائية  لمركز “قياس” تقوم بعمل زيارات ميدانية لجميع المدارس على مستوى المملكة سنوياً, لإصدار البطاقات الذكية للطالبات المتقدمات لاختبارات “قياس” اللاتي لا يحملن هوية وطنية خاصة بهن والطالبات غير السعوديات اللاتي يحملن إقامة للتحقق من هوياتهم خلال أدائهن الاختبار.
الجدير بالذكر أن مراكز الاتصال بقياس تقدم جميع الخدمات من خلال الاجابة على الاستفسارات ودعم الطلاب والطالبات طوال أيام الأسبوع  على الرقم4909090-011 للمتقدمين وعلى الرقم 920001170 للمتقدمات, من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 8:00 مساءً، أو من خلال شبكات التواصل الاجتماعية  @QiyasOnline, أو زيارة موقع المركزwww.qiyas.org ..
سداد1.jpg
كما بث المركز  فيديو تعريفي لخدمة المستفيدين يوضح من خلالها كيفية خدمة سداد لتأكيد الاختبارات التي يقدمها للمستفيدين . ويوضح الفيديو شرحاً لطريقة السداد بعد الدخول على موقع “قياس” والتسجيل في أي من الاختبارات ومن ثم الحصول على رقم المشترك, بعدها يمكن للمستفيد التسديد عبر أجهزة الصراف الألي وخدمة الانترنت التي تتيحها البنوك السعودية.

كما يعرض الفيديو التعريفي شرحاً لمراحل التسجيل عن طريق أجهزة الصراف الآلي وهي أن يقوم المستفيد بعد إدخال بطاقة الصراف والرقم السري الخاص به باختيار أيقونة مدفوعات سداد, ومن ثم إدخال رقم الخدمة وهي (008) وبعدها إدخال رقم المشترك الذي حصل عليه من مركز “قياس” وبعدها يختار سداد المقابل المالي وبعد الانتهاء من هذه العملية, يتم إرسال رسالة تأكيد التسجيل للمستفيد في الاختبار الذي تم التسجيل فيه , خلال مدة لاتتجاوز ثلاث ساعات .
كما يعرض الفيديو كيفية السداد من خلال خدمات الانترنت للبنوك وذلك من خلال اختيار سداد الفواتير وبعدها إضافة فاتورة جديدة , ومن ثم اختيار قياس أو إدخال رقم المفوتر (008) , ومن ثم إدخال رقم المشرك , وأخيراً تسديد المقابل المالي, وبعدها يتم تأكيد وصول المقابل المالي عبر رسالة جوال إلى رقم المستفيد خلال مدة لاتتجاوز ثلاث ساعات.
ويهدف مركز “ٌقياس” من إتاحة عملية إجراء سداد المقابل المالي هذه لاختصار الوقت والجهد على المستفيدين والمستفيدات من الخدمات التي يقدمها, ولمشاهدة الفيديو التعريفي يرجى الضغط على الرابط التالي : https://www.youtube.com/watch?v=DtLREjuZKxw&feature=youtu.be
  
التطبيق1
من جهة أخرى وضمن المشاريع الخدمية التي تقدم للمستفيدين، أطلق المركز التطبيق على الأجهزة الإلكترونية, الذي يهدف لمواكبة التطور وتسهيل العمليات المقدمة من بوابة قياس التي يقدمها للمستفيدين والوصول لها بشكل أسرع, ويشمل الخدمات الرئيسة و المهمة للمختبرين على بيئتي الأندرويد و IOS.

وسيكون إطلاق البرنامج على مرحلتين، المرحلة الأولى والتي شملت معلومات عن الاختبارات التي يقدمها المركز وأرقام التواصل والنشرات الدورية التي يصدرها المركز ومكتبة الفيديو وترتيب المدارس في اختبارات المركز, كما يقدم التطبيق خدمات للمسجلين عن حالة التسجيل وعرض النتائج والرصيد المالي و المقرات المتاحة وموقعها على الخريطة والاختبارات التجريبية.

ولتحميل البرنامج من خلال itunes  لأجهزة الـiphone على الرابط https://appsto.re/us/6skw4.i , من خلال موقع الأندرويد لأجهزة السامسمونج على الرابط : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.qiyas.android.

الجدير بالذكر أن التطبيق سيتيح في المرحلة الثانية إمكانية التسجيل في الاختبارات وتغيير المواعيد والاستعلام عن النتائج .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى