محليات

” قياس ” يعلن بدء التسجيل لاختبار كفايات المعلمين غدًا

 

صراحة – الرياض : أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم عن بدء التسجيل لاختبار كفايات المعلمين غدًا , وذلك عبر موقعه على شبكة الانترنت www.qiyas.org .
وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن المركز سيتيح لجميع المتقدمين التسجيل لدخول اختبار كفايات المعلمين اعتباراً من يوم غدٍ , ويستمر حتى يوم الأربعاء 21 محرم 1434هـ, مشيراً أن موعد عقد الاختبار سيكون يوم الخميس 7 صفر 1434هـ , وذلك في ( 26 ) مقراً على مستوى المملكة.
وأضاف : إن اختبار كفايات المعلمين الذي يستفيد منه المتقدمين على الوظائف التعليمية في وزارة التربية والتعليم يأتي ضمن المشاريع المتفق عليها مع وزارة التربية والتعليم لتطوير وإدارة اختبارات المعلمين التي تهدف إلى تحديد مدى توفر الكفايات الأساسية لدى المتقدمين للوظائف التعليمية, حيث سيتناول الاختبار أربعة أجزاء أساسية هي: المعايير التربوية، واللغوية والعددية والتخصصية.
وبين أن طريقة التسجيل ستكون من خلال ملف المتقدم, وعلى المتقدمين الذين يسجلون لأول مرة فتح ملف لدى المركز من خلال الموقع الالكتروني للمركز www.qiyas.org, حيث يتم التحقق من جميع بياناتهم الشخصية ومن ثم حصولهم على رقم المشترك الذي يستمر مع المتقدم طيلة تعاملاته مع المركز، ويمكن الدخول للموقع الالكتروني للمركز للتعرف على طريقة التسجيل.
يذكر أن المركز يجيب على جميع استفسارات المتقدمين ويستقبل ملاحظاتهم من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-01, من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً , وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني [email protected] أو [email protected] أو زيارة موقع المركز على شبكة الانترنت www.qiyas.org .

زر الذهاب إلى الأعلى