محليات

قياس : 22 تخصصا جديدا لقياس مخرجات التعليم العالي

667

صراحة – متابعات : يستعد المركز الوطني للقياس والتقويم بالتعليم العالي لخوض المرحلة الثانية لقياس مخرجات التعليم العالي بـ22 تخصصا جديدا.
أوضح ذلك رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود، على هامش الاجتماع الدوري الخامس عشر لعمداء القبول والتسجيل في جامعات المملكة، الذي عقد مؤخرا في الخبر، واستضافته جامعة الدمام، مشيرا الى أن مشروع قياس مخرجات التعليم العالي يستفاد منه في التحكم في جودة التعليم الجامعي، ومن خلاله يتم التأكد من مخرجات الجامعات وبأنها تحقق فعلا الأهداف المرجوة.
وأضاف سموه: انتهى المركز حاليا من المرحلة الاولى من مشروع قياس مخرجات التعليم العالي، والذي يهدف إلى التعرف على مستوى خريجي الجامعات والكليات الحكومية والاهلية السعودية في التخصصات المختلفة، حيث اقتصر في مرحلته الأولى على سبعة تخصصات في الهندسة هي: المعمارية، المدنية، الكيميائية، الصناعية، الحاسب الآلي، الكهربائية، والميكانيكية، وذلك كتجربة أولى للمشروع ومن ثم سيتم التوسع في التطبيق على تخصصات أخرى.
وقال سموه: ان التعاملات الالكترونية والبيانات لها دور كبير في تسهيل إجراءات التقديم على الجامعات والاستغلال الامثل للمقاعد، وبلا شك فالمركز له دور كبير في توفير البيانات بشكل آلي وسريع، وهذه البيانات تمثل العصب الرئيسي لإجراءات القبول في الجامعات.
وبارك رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم المقترح الذي طرح خلال جلسات الاجتماع الدوري، والتي ناقشت توفير قاعدة بيانات مشتركة بين الجامعات في موضوع القبول وبقاء الطالب في الجامعة، والتي تعد احد المحاور المهمة في إتاحة القبول في جميع الجامعات، وحصولهم على المقاعد التي تناسبهم، مشيرا الى ان المركز سوف يقدم كافة البيانات التي يوفرها عن الطلاب أو من خلال نتائجهم المختلفة في اختباراتهم المختلفة التي يقوم بها مركز القياس الوطني. ( اليوم )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى