محليات

كلية العلوم الإنسانية بجامعة الأمير سطام تحصل على الاعتماد الأكاديمي ASIIN

جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز

صراحة – الرياض :

حصلت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الألمانية للاعتماد الأكاديمي ASIIN.
وأوضح عميد الكلية الدكتور فرحان بن حسين الجعيدي أن هذا الإنجاز يعد اعترافاً دولياً بالجهود العلمية التي وصلت إليها الجامعات السعودية من حيث تجويد البرامج والخطط الدراسية وتناغمها مع التطورات العالمية في استخدام الوسائل التعليمية وأعضاء هيئة التدريس والبيئة التعليمية المتكاملة التي اكتملت في مؤسسات التعليم العالي.
وأشار إلى أن هذا المنجز من أهم المكتسبات التي تسعى إليها الأقسام الأكاديمية للمنافسة في سوق العمل الذي يتطلب أن تكون على كفاءة عالية يدعمها اعترافاً دولياً بجودتها.
يـذكر أن كلية العلوم والدراسات الإنسانية تُعد اللبنة الأساسية للجامعة التي انبثقت منها العديد من الكليات والعمادات المساندة، حيث تأسست الكلية في عام 1426هـ، وكانت تضم أربعة أقسام وهي قسم علوم المختبرات الذي أصبح فيما بعد كلية العلوم الطبية التطبيقية، وقسم علوم الحاسب الآلي الذي أصبح فيما بعد كلية هندسة وعلوم الحاسب، وقسم شؤون القبول والتسجيل الذي أصبح فيما بعد عمادة القبول والتسجيل، وشؤون الطلاب الذي أصبح فيما بعد عمادة شؤون الطلاب.
كما أوكل للكلية الإشراف على البرنامج الموحد للكليات الصحية، وبرنامج السنة التحضيرية حتى تم إنشاء عمادة السنة التحضيرية، حيث استطاعت الكلية على مدى السنوات الماضية أن تستوعب المتغيرات والمستجدات التي فًرضت نفسها على برامجها الأكاديمية من خلال إعادة الهيكلة واستحداث عدد من البرامج الأكاديمية وانتقال برامج منها إلى كليات أخرى في داخل الجامعة، من خلال العمل الدءوب في مراجعة الخطط الدراسية وتحديثها بشكل مستمر لكي تلبي حاجة سوق العمل السعودي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى