محليات

مدير تعليم الشرقية يدشن برنامج “اختباراتنا أحلى”

 

صراحة – الرياض: دشن مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، اليوم، برنامج “اختباراتنا أحلى” في نسخته السابعة، وذلك بمتوسطة المعتصم بالله بالدمام، بحضور عدد من المسؤولين بالتعليم.

ويهدف البرنامج إلى تهيئة الطلاب نفسياً، ورفع الروح المعنوية، وإضفاء البهجة والسرور على جميع طلاب المدرسة، من خلال تفعيل الشراكة المجتمعية الفاعلة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

واطلع مدير التعليم الشلعان، على أركان البرنامج، ومنها الركن الصحي لتوفير الرعاية الصحية للطلاب والمعلمين، والركن التربوي الذي يقوم على مساعدة الطالب وتقديم خدمة مباشرة من قبل معلم المادة من شرح وإجابة على الأسئلة، وركن المعلم الصغير، إضافةً إلى ركن النشرات التربوية والإرشادية، والضيافة، فيما شمل البرنامج تزويد المجمعات بصناديق بلاستيكية في البوابات الخارجية لجمع الكتب الدراسية للطلاب.

بعد ذلك قام مدير التعليم، بتفقد سير الاختبارات بمجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي، بحضور المشرف على القسم الثانوي والمتوسط طارق بوعبيد، كما اطلع على غرف الكنترول المخصصة للتصحيح ورصد الدرجات واعتماد النتائج.

وأشار الشلعان، إلى أن فترة الاختبارات ما هي إلا وسيلة لتحقيق غاية، مؤكداً على الطلاب والطالبات، وأولياء الأمور، بالابتعاد عن القلق أو الضغط النفسي، مبيناً أن التحضير الجيد والاهتمام بقراءة المادة الدراسية، والبعد عن السهر، وعدم الإكثار من المنبهات، يبعد القلق من نفوس الطلاب ويعطيهم الثقة بالنفس.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى