مال وأعمال

“الخريف لتقنية المياه والطاقة” توصي بزيادة رأس مال الشركة

صراحة – الرياض : أعلنت شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة عن توصية مجلس الإدارة إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة وذلك برسملة مبلغ 100,000,000 مائة مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم واحد لكل سهمين ونصف مملوكة.

رأس المال قبل الزيادة 250,000,000 (مائتان وخمسون مليون ريال سعودي)
رأس المال بعد الزيادة 350,000,000 (ثلاثمائة وخمسون مليون ريال سعودي)
نسبة الزيادة في رأس المال % 40
عدد الاسهم قبل الزيادة 25000000
عدد الاسهم بعد الزيادة 35000000
اسباب الزيادة يأتي ذلك ضمن أهداف الشركة في دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة مما يساهم في تعزيز استراتجية الشركة للنمو والتوسع في المملكة عامةً وفي قطاع المياه والصرف الصحي خاصةً.
عدد الاسهم الممنوحة لكل سهم منح سهم واحد لكل سهمين ونصف مملوكة
طبيعة وقيمة الاحتياطيات التي سوف تُستخدم في إصدار الرسملة ستكون الزيادة من خلال رسملة مبلغ 100,000,000 ريال من الأرباح المبقاة.
تاريخ الاحقية سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقًا) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية
كسور الأسهم في حال وجود كسور أسهم ممنوحة، فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كلاً بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.
الموافقات تعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية المختصة وموافقة الجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى