حول العالم

لبنان.. محتجون ينظمون مظاهرة ببيروت تحت شعار (يوم الإصرار)

صراحة – (كونا) –– نظم محتجون في بيروت اليوم الأحد مظاهرة حاشدة تحت شعار (يوم الإصرار) في مسعى للضغط بغية تشكيل حكومة تكنوقراط لإنقاذ الوضعين الاقتصادي والمالي في البلاد من الانهيار.

وجاءت المظاهرة التي نظمها المحتجون في ساحتي (الشهداء) و(رياض الصلح) بالتزامن مع استمرار التحركات الاحتجاجية في بيروت وفي مختلف المناطق اللبنانية.

وشهد مشروع (زيتونة باي) في وسط بيروت اعتصاما للمطالبة باستعادة الاملاك البحرية فيما اعتصمت مئات النساء امام وزارة الداخلية في بيروت ونظمن مسيرة في شوارع (الحمرا) للمطالبة بقانون يسمح للام اللبنانية بإعطاء الجنسية لأولادها.

وقالت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان مطار الرئيس رينيه معوض في (القليعات) شمالي لبنان شهد اعتصاما كبيرا بعدما طالب المحتجون بتشغيله وتفعيله ليشكل فرصة اقتصادية وسياحية ويؤمن فرص عمل لالاف الشباب العاطلين عن العمل.

كما استمر اعتصام في مدينة طرابلس فيما نفذ الصيادون مظاهرة ومسيرة بحرية انطلقت من ميناء الصيادين وتوجهت نحو الجزر الموجودة قبالة شواطئ المدينة.

وانطلقت مسيرة للمعتصمين من (ساحة العلم) في مدينة صور جنوب لبنان نحو مبنى مصرف لبنان ورفع المعتصمون خلالها الاعلام اللبنانية على وقع الأناشيد الوطنية وسط مواكبة القوى الأمنية والعسكرية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى