محليات

لتطوير الحلول التقنية.. إطلاق “مسرعة البيئة الرقمية” قريباً

صراحة – الرياض: تعمل وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، على إطلاق ” مسرعة البيئة الرقمية “، متخصصة في قطاعاتها الثلاثة “البيئة والمياه والزراعة”، من خلال برنامج رواد التقنية في نسخته الثالثة، والذي يشجع على تطوير الحلول التقنية، ويدعم رواد الأعمال أصحاب الحلول الرقمية والمشاريع التقنية الناشئة، لتطويرها ودعمها. 

وتستهدف “مسرعة البيئة الرقمية” إلى تدريب قرابة ٣٠ شركة ناشئة محلية وإقليمية رقمية، ثم اختيار ١٥ شركة منها للدخول في برنامج التسريع الممتد إلى ١٥ أسبوعًا وصولًا إلى الحفل الختامي وتخريج هذه المشاريع. 

كما صممت المسرعة لتحتوي على ثلاثة مسارات، مسار تقنيات البيئة ومسار تقنيات المياه ومسار تقنيات الزراعة، وتأمل الوزارة من خلال هذا التعاون الوصول إلى تنمية بيئة ريادة الأعمال الرقمية في قطاعاتها الثلاثة، وحث رواد الأعمال على تطوير نماذج أعمال ابتكارية رقمية تعمل على إيجاد حلول للتحديات الوطنية في الأمن البيئي والمائي والغذائي. 

الجدير بالذكر أن هذا التعاون يهدف إلى تعزيز دور رواد ورائدات الأعمال في مجال التقنية، عبر دعم وتنمية مشاريعهم الناشئة، والمساهمة في نموها من خلال تزويدهم بحزمة من الأدوات والحول النوعية، ومحفزات رقمية داعمة مجانية ومخفضة، ودعمهم في جميع الجوانب ذات الصلة تقنياً وإدارياً ومالياً.

ويأتي إطلاق هذه المسرعة كخطوة؛ لتحفيز وتبني الابتكار الرقمي من خلال دعم الرياديين والشركات المحلية الرقمية في قطاعات البيئة والمياه والزراعة، وتعزيز مكانة المملكة كإحدى أهم المراكز الرقمية الرائدة، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

 

زر الذهاب إلى الأعلى