محليات

لتعظيم الاستفادة من مصادر المياه المتجددة.. الفضلي يدشن “برنامج بناء القدرات الوطنية”

صراحة – الرياض: أكد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي أن المملكة تواصل البناء والاستثمار من خلال الشباب السعودي، مشددًا على ضرورة استشعار هذا الواجب والمسؤولية للمضي قدمًا إلى تنمية اقتصادية مستدامة وشاملة وفق مستهدفات رؤية 2030.

جاء ذلك خلال رعاية معاليه حفل تدشين برنامج بناء قدرات الكوادر الوطنية للبرنامج الوطني لتعظيم الاستفادة من مصادر المياه المتجددة بمقر الوزارة بالرياض، بحضور عدد من وكلاء الوزارة ومسؤولي قطاع المياه بالمنظومة، وجمع من المتدربين وخريجي البرنامج.

ونوه الوزير الفضلي بأهمية الحفاظ على مصادر المياه المتجددة، وضرورة العمل على الاستفادة منها في جميع جوانب الحياة، مؤكدًا الحاجة للمياه المتجددة في الزراعة والصناعة والتنمية المستدامة في المملكة.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للمياه الدكتور عبد العزيز الشيباني، أن البرنامج الوطني لتعظيم الاستفادة من مصادر المياه المتجددة رائد في فكرته وفي منهجيته وشموله لكل منظومة الوزارة، كاشفًا بأن فريق البرنامج مُمثل لكل قطاع في الوزارة، وستكون مخرجاته استثنائية تعود بالفائدة على قطاعات الوزارة كافة، حيث ستسهم في استدامة المصادر لتعضيد مصادر الري لقطاع الزراعة، وفي قطاع البيئة سيسهم في تعزيز الاستخدامات البيئية بصفة عامة، ومبادرات التشجير الوطنية وبصفة خاصة مبادرة السعودية الخضراء.

وأضاف الدكتور الشيباني أن البرنامج بادر باستقطاب (10) سعوديين حديثي التخرج سيتم تدريبهم على برامج مختلفة في نمذجة وتخطيط المياه وإدارة المشاريع ومهارات أخرى، ليتولى هذا الفريق بعدها إدارة البرنامج والمشاركة في قيادته؛ لتحقيق الأهداف المرجوة والمنشودة من البرنامج.

وفي ختام حفل تدشين البرنامج، كرّم معالي الوزير الفضلي خريجي البرنامج بشهادات البرنامج التدريبي.

زر الذهاب إلى الأعلى