الرياضات الأخرى

لتنظيم فعاليات رياضية.. توقيع شراكة إستراتيجية بين اتحاد الرياضة للجميع وشركة ASICS اليابانية

صراحة – الرياض :وقع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع اليوم, اتفاقية شراكة مع ASICS اليابانية ذات العلامة التجارية الرياضية لتكون الراعي الإستراتيجي لعدد من الفعاليات التي تندرج تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.
ومثل الجانبين خلال التوقيع المدير التنفيذي للاتحاد شيماء بنت صالح الحصيني، والمدير العام لشركة أسيكس أرابيا سيجي هوري، حيث يأتي ذلك امتدادًا للشراكة الوثيقة بين الطرفين، التي تشكل جزءاً من مشروع الرؤية السعودية اليابانية 2030، التي تهدف إلى تعزيز مشاركة القطاعين العام والخاص بين المملكة واليابان.
وستعمل ASICS اليابانية وفق هذه الاتفاقية، شريكًا إستراتيجيًا وراعيًا رسميًا لاثنتين من فعاليات الاتحاد الرياضية، بما في ذلك ماراثون الرياض، وعلامة تجارية لملابس الرياضيين المشاركين في السباق، وسيحصل المشاركون في السباق على قميص رياضي من شركة أسيكس مصمم وفق أحدث التقنيات اليابانية.
وتأتي هذه الشراكة في أعقاب زيارة أعضاء الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى اليابان لعقد اجتماعات مع مجموعة متنوعة من المنظمات الرياضية، حيث تضمن برنامج الاتحاد في اليابان زيارة معهد ASICS لعلوم الرياضة، إحدى أبرز المؤسسات الرياضية العالمية المتخصصة في تقنية الرياضة الذكية.
وحول هذه الشراكة نوّهت الحصيني بالشراكة مع ASICS والتعاون معه بصفة شريك إستراتيجي، التي تعكس علاقة وثيقة بين الطرفين، ستسهم في دعم الفعاليات الرئيسية والمبادرات الرياضية المختلفة في المملكة، وعلى رأسها تعزيز مكانة المملكة وجهة رياضية عالمية.
من جانبه تطلّع المدير العام لشركة أسيكس أرابيا من خلال هذه الاتفاقية لبداية شراكة ديناميكية تساعد في دعم المبادرات الرياضية المختلفة في المملكة، لافتاً الانتباه إلى الدور الكبير الذي سيسهم فيه هذا التعاون، المتمثل في تجاوزه لتطوير الرياضة المجتمعية، بل يتعدى إلى أنه سيشجع المجتمع على الوعي بأهمية النشاط البدني ودوره في تعزيز جودة الحياة.
ويعمل الاتحاد من خلال الشراكة مع أبرز المؤسسات الرياضية العالمية على تحفيز شرائح المجتمع لممارسة النشاطات البدنية ببرامج ومبادرات مبتكرة، وذلك بتفويض من وزارة الرياضة، وكجزء من برنامج رؤية المملكة 2030 لتحقيق جودة الحياة، حيث يلتزم الاتحاد بصفته جهة تنظيمية للرياضات المجتمعية بزيادة نسبة الأفراد الذين يمارسون النشاط البدني بنسبة 60% لكبار السن و20% للشباب.
يذكر أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع منذ تأسيسه في 2018 دأب على ابتكار مبادرات وأنشطة رياضية متنوعة، بهدف رفع نسبة المشاركات، وزيادة الوعي بأهمية ممارسة الرياضة على الصحة واللياقة الذهنية ودورها في جودة الحياة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى