مال وأعمال

ملكية الجبيل والهيئة العامة للاستثمار توقعان مذكرة لخدمة المستثمرين

jubail2203143801img01

صراحة – الرياض : وقعت مساء أمس الثلاثاء بمدينة الجبيل الصناعية، مذكرة تفاهم بين الهيئة الملكية بالجبيل والهيئة العامة للاستثمار، تهدف الى خدمة المستثمرين المتواجدين في مدينة الجبيل الصناعية ومحافظة الجبيل، وتقديم خدمات الهيئة المختلفة ومنها الخدمات الاستشارية والخدمات المتعلقة بالجهات الحكومية ذات العلاقة للمستثمرين السعوديين والاجانب الحاليين او المحتملين.

حيث وقع المذكرة من جانب الهيئة الملكية بالجبيل سعادة المهندس عبدالعزيز بن نور الدين عطرجي مدير عام التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار في الهيئة الملكية بالجبيل ومن جانب الهيئة العامة للاستثمار سعادة المهندس عدنان بن محمد الشرقي الرئيس التنفيذي لخدمات المستثمرين في الهيئة العامة للاستثمار.

وقد تضمنت المذكرة أن يتم تقديم خدمات استثمارية استشارية للمستثمرين بمركز الخدمة الشاملة التابع لإدارة علاقات المستثمرين في مقر الهيئة الملكية بالجبيل عبر مركز الاعمال الخاص بالهيئة العامة للاستثمار الموجود في نفس المركز.

وأكد سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي على إن تأسيس المركز يجسد التعاون التكاملي مع الجهات ذات العلاقة بهدف تعزيز الاستثمارات في المنطقة ، وتسهيل وتسريع الخدمات التي تحصل عليها المنشآت القائمة في الجبيل ، مؤكدا سعي الهيئتين إلى استقطاب وتمكين استثمارات نوعية ، في قطاعات واعدة من شأنها تحفيز الشركات الوطنية والعالمية لاستثمار الفرص العديدة المتوفرة في المملكة .

وقال المهندس عدنان الشرقي ان الهيئة العامة للاستثمار و الهيئة الملكية بالجبيل ضربا أفضل الأمثلة في التعاون المثمر لتحقيق المصلحة المشتركة و هي تقديم الخدمات عن قرب للمستثمرين عبر توفير الخدمات لهم في مكان واحد. مؤكداً بأن ممثلي الجهات الحكومية سيتواجدون في مراحل لاحقة لتقديم خدماتهم المباشرة للمستثمرين ، اسوة بما يقدم حاليا في مراكز اعمال الهيئة الأربعة في كل من الرياض وجده والدمام والمدينة المنورة.

وتأتي هذه الخطوة كأحد مبادرات الهيئة العامة للاستثمار في برنامج التحول الوطني ضمن رؤية المملكة 2030 حيث تستهدف المبادرة للتوسع في الخدمات التي تقدمها مراكز الأعمال التابعة لها ، للمستثمرين السعوديين والأجانب بهدف تطوير بيئة الأعمال من خلال تقديم خدمات شامل لتوفير الوقت والجهد على المستثمرين .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى