محليات

أمير المدينة المنورة يشهد توقيع 4 اتفاقيات تعاون ثنائية للهيئة الملكية بينبع

صراحة – واس

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، توقيع 4 اتفاقيات تعاون ثنائية بين الهيئة الملكية بينبع وكل من مؤسسة جنى لرواد الأعمال ووقف نماء المنورة وجمعية عمارة المساجد واللجنة السعودية للآيكيدو.

ووقع الاتفاقيات من جانب الهيئة الرئيس التنفيذي المهندس عبد الهادي الجهني، ومن جانب مركز بناء الأسر المنتجة “جنى” الرئيس التنفيذي محمود الشامي، ومن جانب شركة نماء المنورة الرئيس التنفيذي صالح أختر، ومن جانب جمعية عمارة المساجد رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد السريع.

وتهدف الاتفاقية المبرمة مع اللجنة السعودية للآيكيدو إلى تخصيص مبنى في حي النواة بينبع الصناعية ليكون مقراً رئيسياً للجنة السعودية لرياضة الآيكيدو في المملكة العربية السعودية، والتي تُعنى بالإشراف على الأنشطة المتعلقة برياضة الآيكيدو وتمثيل المملكة محلياً ودولياً.

في حين تهدف الاتفاقية المبرمة مع جمعية عمارة المساجد إلى تعزيز التعاون في مجال مساهمة الجمعية في بناء المساجد ومرافقها في مدن الهيئة الملكية بالجبيل وينبع.

كما تهدف اتفاقية التعاون مع وقف جمعية نماء المنورة، الذراع التنفيذي لوقف المنورة، وهي شركة وقفية غير ربحية تستهدف التنمية الاقتصادية ذات الأثر الاجتماعي، النهوض برواد الأعمال من خلال التدريب وتطوير المنتجات والتسويق، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية تعاون مع مركز جنى -إحدى مبادرات مؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي- والتي تهدف إلى دعم مشاريع السيدات بقروض مالية بدون فوائد لمساعدتهن في إطلاق مشاريعهن التجارية.

وعلى صعيد آخر، قام سمو أمير منطقة المدينة المنورة بزيارة معرض رواد الأعمال الذي ينظمه معهد ينبع التقني بمدينة ينبع الصناعية، وشاهد سموه خلال الجولة لمحة عن أعمال وخدمات المركز التي يقدمها للمشاريع الناشئة، كما اطّلع على بعض مشاريع عدد من رواد ورائدات الأعمال، واستمع سموه إلى قصص نجاحهم، مثمّناً دور مركز ريادة الأعمال في دعم شباب وشابات المحافظة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى