محليات

لجنة الثقافة بالشورى تلتقي بالمسؤولين في مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية

صراحة – الرياض :

عقدت لجنة الثقافة والرياضة والسياحة في مجلس الشورى اجتماعًا برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ ناصر بن محمد الدغيثر؛ لمناقشة ما جاء في التقرير السنوي لمَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية للعام المالي 1443 / 1444هـ، بمشاركة كبار المسؤولين في المَجْمع يتقدمهم الأمين العام للمجمع الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي.
وقدَّمت اللجنة الشكر والتقدير إلى مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية على جهوده وإنجازاته في عام التقرير.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من المحاور؛ من ضمنها اختصاصات ورؤية ورسالة وإستراتيجية المجمع، وخطته السنوية، وهيكله التنظيمي بجميع مستوياته، وتعاونه مع الجامعات.

كما ناقش الاجتماع المشروعات التي يعمل عليها مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية والشراكات والاتفاقيات التي أبرمها مع الجهات الأخرى، وعلاقة المجمع بالمجامع الأخرى.

واستعرض المجتمعون نشاطات المجلس العلمي للمجمع واختصاصاته، بالإضافة إلى مناقشة أهداف المنصات التي أنشأها المجمع لخدمة اللغة العربية وماتم إنجازه منها.

وقدَّم أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عددًا من الأسئلة والاستفسارات تجاه ما ورد في تقرير المجمع خلال عام التقرير، حيث أجاب مسؤولو المجمع عمَّا قدَّمه أعضاء اللجنة، وذلك تمهيدًا لتقديم اللجنة تقريرها المتضمن توصياتها ورأيها حيال التقرير أمام المجلس خلال المدة المقبلة.

يذكر أنَّ لجنة الثقافة والرياضة والسياحة تأتي ضمن اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، وتدرس حسب اختصاصها الموضوعات والأنظمة واللوائح ذات العلاقة التي تحال إليها، وتقديم مرئياتها وتوصياتها حيال هذه الموضوعات قبل رفعها للمجلس لمناقشتها وإقرارها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى