مال وأعمال

شركة البحر الأحمر العالمية توصي بزيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الديون

صراحة – الرياض : أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية عن توصية مجلس ادارتها في اجتماعه المنعقد بتاريخ 02-08-2023 الموافق 15-01-1445 حيال الخسائر المتراكمة على زيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الدين المستحق لمجموعة الدباغ والبالغ قيمتة (ثمانين مليوناً ومائتين وتسعة وعشرين ألفاً ومئتين وثمانية وخمسين ريالاً سعودياً) (80،229،258 ريال سعودي).ورسملة الدين الذي سينشئ عن الاستحواذ على شركة التركيبات الأولية للأعمال الكهربائية المحدودة (فيرست فيكس) والبالغ (مائتان وأربعة وتسعون مليون ريال سعودي) (294،000،000 ريال سعودي) ، وسيبلغ إجمالي التحويل (ثلاثمائة وأربعة وسبعين مليونًا. مائتان وتسعة وعشرون ألفاً ومئتان وثمانية وخمسون ريال سعودي) (374،229،258 ريال سعودي) (“زيادة رأس المال”).

تهدف الشركة من تحويل الدين الى تحسين وضع نسب السيولة لدى الشركة ووضعها الائتماني ، وتحسين قدرتها على تحقيق اهدافها للنمو، وبالإضافة الى ذلك ، فإن الزيادة في رأس المال لن تؤدي الى اي مسؤولية مالية ولا تتطلب اي مساهمة نقدية من المساهمين الاخرين في الشركة .
الموافقات تجدر الإشارة إلى أنه يجب على الشركة الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة والحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل الديون.
تعيين مستشار مالي، وتقديم ملف طلب زيادة رأس المال عن طريق تحويل الديون إلى هيئة السوق المالية ستعلن الشركة عن تعيينها للمستشار المالي لغرض إدارة ملف طلب زيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الديون، وسيتم الإعلان عند تقديم طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية لأخذ موافقتها في حينه.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى