محليات

جسور «ري» العيون متصدعة و«الهيئة» بصدد توسيعها وتأهيلها

00

 

صراحة-متابعات:تشكل بعض جسور مصرف (D1) الممتدة من مدينة العيون باتجاه البلدات والقرى الشمالية مخاطر على مستخدميها؛ جراء التشققات التي أصابت جوانبها وانتشار الحفر على امتدادها.

وأهاب مواطنون بهيئة الري والصرف والجهات الأخرى المختصة بتشكيل لجنة لمعاينة هذه الجسور ومعرفة مدى صلاحيتها، والعمل كذلك على صيانتها وإعادة تأهليها حفاظا على سلامة الجميع.
وقد أكد المواطن احمد السليم ان هناك عدداً من الجسور على مصرف(D1) اصبحت متهالكة ويتضح من ذلك التشققات على جوانب مختلفة منها، خاصة أنه مضى وقت طويل دون اجراء اعمال صيانة لها خاصة الموجودة على الطريق الزراعي، داعيا المسؤولين إلى معاينة الجسور والتأكد من صلاحيتها والعمل على إعادة تأهيلها.
وقال المواطن محمد الرويشد: هناك جسور تحتاج إلى صيانة ومتابعة من قبل الجهات المختصة، وهذا الطريق يعتبر احد الطرق المرتبطة بالمصرف، ووجود مثل هذه الجسور على المصرف يسهل عملية التنقل من جهة لأخرى، ونحن نثمن ما تقوم به هيئة الري والصرف من مشاريع، إلا اننا نطالب بمعالجة هذه الجسور خصوصا المتضررة منها أو التي يظهر عليها التشقق.
فيما طالب المواطن عبدالله الحربي أهمية النظر لحال الجسور؛ كونها تشكل أهمية للمارة ويظهر عليها تشققات وبعضها مليئة بالحفر وتحتاج إلى سفلتة جديدة، منوها الى أهمية وضع علامات وإرشادات توضيحية عليها خصوصا في فترة الليل.
من جانبها، أكدت هيئة الري والصرف بمحافظة الأحساء أنها طرحت توسعة 6 جسور منها جسر قرية جليجلة تقاطع المصرف D1، والمصرف D1.3 ستتم توسعته من 6 أمتار إلى 24 متراً، وجسر قرية الجرن تقاطع المصرف D1، والمصرف D1.2 ستتم توسعته من 8 أمتار إلى 24 متراً، وجسر قرية البطالية تقاطع المصرف D1، والمصرف D1.BM ستتم توسعته من 18مترا إلى 38 مترا، وجسر قرية البطالية تقاطع المصرف D1، والمصرف D1.6 ستتم توسعته من 20 مترا إلى 44 متراً، وجسر موقع السحيمية تقاطع المصرف D1، والمصرف D1.4 ستتم توسعته من 10 أمتار إلى 34 متراً، وجسر قرية الشهارين تقاطع قناة F1  ستتم توسعته من 6 أمتار إلى 24 متراً.
وأضافت هيئة الري على لسان مدير العلاقات العامة فرحان العقيل: إن الهيئة تقوم بوضع سياج معدني على جوانب بعض المصارف بطول 5 آلاف متر لحماية عابري الطرق. فيما تنفذ الهيئة العديد من الخدمات والمشاريع التي تستهدف تحقيق الاستدامة الزراعية وخدمة المزارعين والتوافق مع التوسع العمراني والحركة المرورية في بعض المواقع، كذلك صيانة بعض الجسور الواقعة على المصرف الرئيس D1، بالإضافة لبعض المواقع على القنوات الرئيسة التي تخدم المواطنين وتسهل عبورهم إلى مزارعهم.
وعلى صعيد متصل، نفذت إدارة التدريب والتطوير بالتعاون مع إدارة الإرشاد في الهيئة دورة بعنوان “زراعة ورعاية أشجار النخيل”، استمرت 3 أيام في قاعة الإرشاد في مقر الهيئة، بحضور عدد من المتدربين من منسوبي الهيئة من ذوي الاختصاص، وجاءت الورشة ضمن سلسلة برامجها التدريبية الهادفة إلى رفع مستوى الأداء لدى موظفيها وتزويدهم بالخبرات الإدارية والفنية اللازمة.

اليوم

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى