الاخبار الرياضية

لجنة الحكام تعلن إنشاء المركز الموحد لتقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” في الرياض

صراحة – الرياض :  عقد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم الإسباني فيرناندو تيرساكو مؤتمرًا صحفيًا بمشاركة مدير دائرة الحكام السويسري مانويل نافارو للحديث عن عدد من المواضيع الخاصة باللجنة وبرامج تطوير الحكم السعودي.
واستعرض رئيس لجنة الحكام خلال المؤتمر الصحفي رؤية وأهداف اللجنة كاشفًا عن إنشاء المركز الموحد لتقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” الذي سيكون مقره في الرياض.
وقال تريساكو: إن من أهداف اللجنة إضافة تقنية “الفار” في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، والعمل جارٍ لتكون جاهزة على أقل تقدير مع مباريات الدور الثاني.
ولفت رئيس لجنة الحكام النظر إلى أن هناك نظاما جديدا سيتم تطبيقه مع الحكام، حيث سيكون نظامًا “شبه محترف للحكم” وذلك كونه لا يوجد نظام احتراف للحكام في جميع دول العالم، مضيفًا أن 20 حكم ساحة و24 حكمًا مساعدًا سيخضعون للتدريب والمتابعة بمقابل شهري.
من جانبه استعرض مدير دائرة التحكيم أبرز اللقطات التحكيمية في الجولات الأربع الماضية بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وخاصة الحالات الجدلية التي بلغت 11 حالة.
وقال نافارو: إن الحكام عادوا للتقنية خلال الجولات الماضية 33 مرة بينها 14 مرة لم يغيروا قرارهم فيها، فيما تم تغيير قرارهم في 19 حالة.
وأبدى نافارو سعادته بما حققه الحكام السعوديين من تقدم ملحوظ في مستوياتهم الفنية، مبينًا أنهم يخضعون لتقييم دوري على الصُّعد كافة.
يذكر أن المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم يأتي ضمن خطط لجنة الحكام للتواصل مع الإعلام والرد على جميع الاستسفارات، ومن المقرر أن يقام بشكل دوري.

زر الذهاب إلى الأعلى