حول العالم

غارة إسرائيلية تدمر مقر حكومة حماس في غزة ومقتل 3 ناشطين فلسطينيين

صراحة – وكالات :

شنت مقاتلات حربية إسرائيلية غارات صاروخية فجر اليوم السبت على مقر رئاسة الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حماس في غزة ما أدى إلى تدميره بالكامل، وفق ما أعلنت حكومة حماس.

وتأتي هذه الغارة في اليوم الرابع من هجوم “عامود السحاب” الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أسفر حتى ليل الجمعة السبت عن سقوط ثلاثين قتيلا فلسطينيا و280 جريحا وفق مصادر طبية فلسطينية.

وقالت حكومة حماس في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه أن مقرها في حي النصر غرب مدينة غزة تعرض للقصف “بأربعة صواريخ من طائرات الحربية إسرائيلية فجرا”.

وأضاف البيان أن “الحكومة تؤكد ثباتها على مواقفها واصطفافها إلى جانب شعبها الفلسطيني الذي يتعرض للحرب الإسرائيلية”. وأكد مسؤول في حكومة حماس أن “مقر رئاسة الوزراء دمر كليا وأصيبت المنازل المجاورة بأضرار كبيرة نتيجة للقصف الهمجي الإسرائيلي”. كما أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي استهداف مقر حكومة حماس في غزة، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي استهدف 85 هدفا في قطاع غزة بغد منتصف ليل الجمعة السبت.

من جهه اخرى قتل ثلاثة ناشطين فلسطينيين في غارة جوية شنتها طائرا ت الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم السبت استهدفتهم في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما ذكر مصدر طبي وآخر امني فلسطيني.

وقال ادهم أبو سلمية الناطق باسم الإسعاف والطوارئ في غزة لوكالة فرانس برس ان “ثلاثة مواطنين استشهدوا في غارة جوية جديدة على منطقة شرق مخيم المغازي”، بينما أوضح المصدر الأمني أنهم ناشطون.

من جهة أخرى وافقت الحكومة الإسرائيلية مساء الجمعة على استدعاء 75 ألفا من جنود الاحتياط في إطار الهجوم العسكري الذي تشنه على قطاع غزة، وفق ما أعلن التلفزيون الإسرائيلي. واتخذ هذا القرار اثر اجتماع في تل أبيب للحكومة الأمنية المصغرة المنبثقة من حكومة بنيامين نتانياهو والتي تضم تسعة وزراء، وفق القناة الثانية في التلفزيون.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى