محليات

نقل 4 مساجين في البحرين لقضاء باقي محكومياتهم في السعودية

20120506_20120125_images________________________

صراحة – متابعات : كشف المستشار في سفارة خادم الحرمين الشريفين علي العرجاني  أنه تم الانتهاء من إجراءات نقل 4 مساجين في البحرين لقضاء باقي محكومياتهم في السعودية التي تتراوح أحكامهم من 5 سنوات إلى 10 سنوات، وذلك ضمن الاتفاقية المعتمدة لتبادل السجناء مع مملكة البحرين، مشيرا إلى أن السفارة دفعت رسوم إجراءات النقل المقدرة بـ50 ألف ريال لكل سجين.
وأوضح العرجاني أن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الدكتور عبدالله آل الشيخ، التقى صباح أول من أمس، بالسجناء السعوديين المحكومين وعددهم 35 سجيناً، في سجن “جو” في مملكة البحرين وذلك للاطمئنان عليهم والنظر في أحوالهم داخل السجن ومتابعة كافة احتياجاتهم، وقد نقل السفير للسجناء حرص واهتمام السفارة بشؤونهم في ظل متابعة دائمة من قبل وزير الخارجية. وأشار العرجاني إلى أن هذا يأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين الدائمة برعاية المواطنين السعوديين وتقديم كافة أنواع المساعدة لهم. عبر السجناء عن سعادتهم البالغة بهذه الزيارة مقدرين للسفارة تواصلها الدائم معهم وحرصها على توفير ما يحتاجون إليه”.
وبين العرجاني أنه سيتم صرف إعانة شهرية لكل سجين بمبلغ وقدره 500 ريال وكسوة لمرتين في السنة، كاشفاً أن المساجين في سجن جو تتراوح أحكامهم من 6 أشهر إلى المؤبد، مشيراً إلى أن السفير قام بزيارة مماثلة لسجن الحوض الجاف بمملكة البحرين وكان في استقبالهم مدير عام السجن، حيث التقى بالسجناء السعوديين الموقوفين وعددهم 22 سجينا والاطمئنان على أوضاعهم، وقد أبدوا شكرهم وامتنانهم لهذه الزيارة الكريمة حيث كان لها الأثر الطيب عليهم، ووعد آل الشيخ المساجين بدراسة ملاحظاتهم وشكواهم ومعالجتها. ( الوطن )

زر الذهاب إلى الأعلى