محليات

“أمانة جدة” تبرم 2680 عقداً إلكترونياً خلال الربع الثاني من 2021

صراحة – جدة :  كشف تقرير صادر عن إدارة مركز مدينتي بأمانة محافظة جدة عن إبرام 2680 عقداً إلكترونياً بين المنتجين والناقلين عبر المنصة الرقمية الموحدة للرقابة والتحكم بإدارة حركة النفايات وتتبع معدات مقاولي الأمانة والجهات الخدمية خلال الربع الثاني من العام الحالي 2021.
وتم ربط جميع العقود مع نظام الرخص التجارية “بلدي” سعياً إلى كفاءة الخدمة المقدمة للمنتجين وتتبع النفايات حتى وصولها إلى نقطة التخلص المعتمدة.
وبيّن التقرير أنه تم تسجيل (347) مقاولاً من مقاولي مشاريع الأمانة، إضافة إلى تأهيل ( 55 ) ناقل نفايات بناء وهدم ، إلى جانب (33) ناقل نفايات تجارية، بعد استيفائهم جميع الاشتراطات والمعايير المطلوبة.
من جهته أوضح المدير العام لمركز مدينتي عبد الله بن محمد الغامدي أن المنصة سجلت خلال شهر مايو من العام الحالي ما مقداره 299450 طناً من مخلفات الهدم والبناء، و52470 طناً من المخلفات البلدية الصلبة التجارية.
وأشار الغامدي إلى أن مركز “مدينتي” نقلة نوعية وخطوة مهمة لتطوير نظام الإدارة البيئية من خلال منصة رقمية موحدة تسهم في تحقيق مبادئ التنمية المستدامة بيئياً واجتماعياً واقتصادياً، والتحكم بجميع أنواع النفايات التجارية والتخلص الآمن منها ، وتحويلها من عبء بيئي إلى موارد اقتصادية من خلال إعادة تدويرها وتحويلها إلى طاقة ومنتجات يتم استخدامها في العديد من الأنشطة الصناعية والزراعية وأعمال البناء وغيرها، إضافة لمتابعة حركة منظومة المعدات الكبيرة والثقيلة للمشاريع داخل المدينة.
يذكر أن الأمانة أنشأت إدارة عامة باسم مركز مدينتي، وتضم في هيكلها التنظيمي (إدارة تسجيل الناقلين، وإدارة الرقابة على الناقلين والمنتجين، وإدارة الرقابة الميدانية)، وستتركز مهامها على تنظيم قطاع إدارة النفايات التجارية التي تضمن تحقيق أهداف منصة إدارة المدينة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى