محليات

لجنة شباب الاعمال بغرفة المدينة تطلق “سوق فوانيس الممشى”

2017-05-31_224615

صراحة – محمد المحسن : أطلقت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة ممثلة في لجنة شباب الأعمال أول سوق اجتماعي موسمي في ممشى الهجرة وسلطانة مطلع شهر رمضان المبارك ( سوق فوانيس الممشى ) .
ويهدف السوق إلى دعم وتطوير المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر لشباب وشابات الأعمال في منطقة المدينة المنورة من خلال منصات لتسويق منتجاتهم (عربات بيع ) أمام آلاف المستهلكين في الأماكن التي يرتادونها باستمرار.
وأوضح أمين عام غرفة المدينة المكلف سهل حجار أن ذلك يأتي انسجاماً مع توجهات مجلس إدارة غرفة المدينة بدعم أهداف الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 الهادفة إلى رفع مساهمة القطاع الخاص من الناتج الاجمالي المحلي من 40% الى 65% ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 20% الى 35 % ورفع مساهمة المرأة بشكل أكبر في سوق العمل من 22% الى 30 % .
وأشار الى ارتفاع نسبة المنتسبين في غرفة المدينة الى 36% عام 2016م مقارنة بالعام 2015م (31 الف منتسب عام 2016 ) حيث تمثل المنشآت الصغير والمتوسطة 95 % من قطاعات الاعمال الاخرى .
من جانبه بين رئيس لجنة شباب الأعمال أحمد الكريمي إلى أن اللجنة تهدف من خلال ذلك إلى ترسيخ ثقافة العمل الحر وتسويق منتجات رواد الأعمال بأسلوب عصري وتطوير مهاراتهم من البيع والتجارة ومنح المستهلكين الفرصة لشراء منتجات متنوعة من مواد غذائية وهدايا واكسسوارات وازياء واحتياجات أطفال بالإضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية , منوهاً إلى أن اللجنة تهدف إلى تعزيز مكانة منتجات رواد الأعمال وفتح نوافذ بيع مبتكرة بالتفكير خارج الصندوق والبحث عن وسائل أكثر انفاذاً لتفعيل دورهم في دعم اقتصاديات منطقة المدينة المنورة , مشيرا إلى أن تنظيم لجنة شباب الأعمال بالمدينة المنورة عباره عن عربات لشباب وشابات الأعمال بإجور رمزية طيلة شهر رمضان المبارك حيث تم توزيعها على حسب النشاطات بدعم من إمارة منطقة المدينة المنورة وأمانة المدينة المنورة.
وبين عضو لجنة شباب الأعمال بالغرفة المهندس هشام السالم أن سوق فوانيس الممشى يتميز بأن جميع من يقف عليها شباب وشابات المدينة .

زر الذهاب إلى الأعلى