المنوعات

للاستعداد لاختبارات الرخصة المهنية .. #تعليم_الشرقية يطرح 15 ورشة تدريبية

صراحة – الدمام: أطلقت إدارة تعليم المنطقة الشرقية ممثلة بإدارتي التدريب والابتعاث “بنين ،بنات” 15 برنامجاً تدريباً بالتزامن مع اليوم العالمي للمعلم ضمن ” مبادرة “كن خبيراً ” التي تستهدف بها نحو 25 ألف من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية في 9 مجالات للإعداد لاختبارات الرخصة المهنية.
وكانت الإدارة قد كشفت عن ، البرنامج التعريفي للمبادرة واستعرضت أهدافها ومراحلها تنفيذها وأدوار فرق العمل التفصيلية لتعميم المبادرة الهامة على الميدان.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن الهدف الإستراتيجي للمبادرة يكمن في تحسين استقطاب المعلمين والمعلمات وإعدادهم وتأهيلهم وتطويرهم بالإضافة إلى إكساب 20% من الفئة المستهدفة معارف ومهارات المعايير المهنية التربوية خلال الفصل الدراسي الأول في المرحلة الأولى لترتفع بعد خلال العام الدراسي .

وبيّن أن المبادرة ستنفذها إدارتي التدريب والابتعاث بمساندة 9 إدارات هي الاشراف التربوي والتوجيه الطلابي والتربية الخاصة وإدارة الموهوبين بشقيها البنين والبنات ومكاتب التعليم ، لافتاَ إلى أن اليات التنفيذ اعتمدت جداولها الزمنية ومراحلها بدءاً من الإعداد فالتشخيص ثم تحديد الاحتياجات فعمليات التدريب وصولاً إلى التقويم .

وأشار إلى أن إدارة التعليم ستبث عبر قناتها على موقع اليوتيوب تلك الورشة التدريبية لمن لم يتمكن من التسجيل لتعظيم الأثر النوعي تزامناً مع اليوم العالمي للمعلم .

من جهة أخرى احتفت مدارس مدن ومحافظات تعليم المنطقة الشرقية مع باكورة يومها الدراسي صباح اليوم بحزمة من الفعاليات باليوم العالمي للمعلم والذي جاء تحت عنوان ” المعلمون الذين نحتاجهم للتعليم الذي نريده “، حيث سطر طلاب وطالبات المنطقة مشاهد الوفاء والشكر للمعلمين والمعلمات بباقة الورود والهدايا والعبارات الترحيبية فيما بادلهم المعلمون والمعلمات الثناء والشكر.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى