حول العالم

للبحث عن وثائق سرية .. مداهمة مقر إقامة الرئيس الأمريكي السابق ” دونالد ترامب”

صراحة – متابعات :

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ، في بيان اليوم الثلاثاء ، إن عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي سيطروا على منتجع “مار إيه لاغو” الذي يملكه ،وأجروا عملية تفتيش غير ضرورية ، و إن محققي الـ”إف بي آي” (FBI) كسروا خزانته الشخصية وصادروا ما فيها.

وأضاف أنه تعاون مع مؤسسات الحكومة المعنية “لكن هذه المداهمة لمنزلي غير ضرورية وتخرق القوانين”.

وقال  ترامب أنه يتعرض لاضطهاد سياسي بهدف منعه من الترشح مجددا للرئاسة ، وما حصل استهداف سياسي على أعلى مستوى ، واتهم الديمقراطيين باستخدام النظام القضائي كسلاح لمنعه من الترشح للرئاسة في 2024، وقال “أمتنا تعيش أوقاتا مظلمة”.

من جهة أخرى أصدر زعيم الحزب الجمهوري في مجلس النواب كيفين مكارثي تحذيرًا للمدعي العام ميريك جارلاند وتوعده بجحيم من التحقيقات المكثفة من قبل الجمهوريين في الكونغرس الذين سيجدهم في طريقه. وكتب مكارثي: “النائب العام جارلاند: احتفظ بمستنداتك وعدل تقويمك”

هذا وأخبرت مصادر متعددة قناة فوكس نيوز أن مداهمة مكتب التحقيقات منزل ترمب مرتبطة بالمواد والوثائق التي يُرجح أن ترمب أحضرها إلى مقر إقامته الخاص بعد انتهاء فترة رئاسته. وتم إحالة هذا الأمر إلى وزارة العدل من قبل إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية ، التي قالت إنها عثرت على مواد سرية في 15 صندوقًا في المنزل .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى