محليات

جامعة الباحة تستقبل طلبة 6 كليات علمية في مبانيها الجديدة

جامعة-الباحة7-300x18011

صراحة – الباحة : استقبلت جامعة الباحة طلابها وطالباتها ومنسوبيها في المباني الجديدة التي تم استلامها مؤخراً، وتشمل كلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية التطبيقية في المدينة الجامعة بالعقيق، وكليات الطب والعلوم الطبية، وكلية العلوم وكلية الآداب والعلوم الإنسانية للطالبات في مدينة الباحة.
وأوضـح مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني، أن مشروع إنشاء مباني كليات البنات تم إنجازه بفضل الله تعالى، حسب الجدول الزمني المخطط له على مرحلتين، حيث شملت المرحلة الأولى تنفيذ 10 مبانٍ في مدة 12 شهراً بقيمة إجمالية بلغت 156 مليون ريالا، معرباً عن سعادته بتدشين هذا المشروع برعاية من سمو أمير منطقة الباحة لتتم الاستفادة منه مع مطلع هذا العام الدراسي.
وأضاف الدكتور الزهراني أن المشروع في مرحلته الأولى تضمن إنشاء 5 مبانٍ بالباحة لتكون مقراً لكلية الطب وكلية العلوم الطبية وكلية العلوم وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وإنشاء 3 مباني بمحافظة المخواة خصصت للأقسام العلمية والنظرية لكلية العلوم والآداب، إلى جانب إنشاء مبنيين لكلية العلوم والآداب بمحافظة المندق.
وأكد أن مشروعات المدينة الجامعية تسير وفق ما خطط لها في السنوات الماضية، حيث يجرى حاليًا وضمن المرحلة الثانية تنفيذ 8 مشروعات، تشمل الكلية الطبية التطبيقية بطاقة استيعابية 2400 طالبًا، وتضم كلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية طب الأسنان والمركز الطبي الجامعي، والمبنى الإداري، إلى جانب مباني كلية الهندسة ” المرحلة الأولى ” بطاقة استيعابية 2400 طالب ، مفيداً بأنه تم الاستلام الابتدائي للمرحلة الأولى لكلية الطب التي تستوعب 2400 طالباً.
وأبان أن من ضمن المشروعات الجامعية إنشاء مباني المستشفى الجامعي بطاقة استيعابية 460 سريراً، ومبني إسكان لأعضاء هيئة التدريس وإسكان للطلاب يستوعب 570 طالبًا ومن المتوقع الاستفادة منه مطلع العام الحالي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى