محليات

مؤتمر الاعلام الوطني يشهد حضور العديد من الشخصيات الرائدة في مجال الإعلام

صراحة- روان المالكي: استقبل مؤتمر الاعلام الوطني، في يومه الثاني إقبال كبير من الزوار وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض .

ويأتي هذا المؤتمر تحت رعاية معالي وزير التعليم، الأستاذ يوسف البنيان، بتنظيم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بكلية الإعلام والاتصال، وذلك بحضور العديد من الشخصيات الذين آثروا بمعرفتهم وخبراتهم في المجال الإعلامي .

حيث تحدث الأستاذ عبدالرحمن الراشد خلال الجلسات الحوارية، عن الإعلام الوطني وتحديات الممارسات المهنية، مبينًا أن وسائل الإعلام بإمكانها التأثير على المتلقين وفق محتواهـا أيا كان، ومن هذا المنطلق، يجب أن توازن بين ما تريد تقديمه وما هو مطلوب من الإعلام الوطني.

وبعد ذلك استمر المؤتمر بجلسات حوارية مثمرة بعنوان الإعلامييون الشباب: جيل جديد لمرحلة جديدة، وقال رئيس تحرير صحيفة الرياضية بتال القوس، أن ما يتعلمه الطالب خلال مرحلة الدراسة الجامعية مختلف تماما عن ممارسة العمل الصحفي، وأضاف الأستاذ شاكر أبو طالب أن تشجيع الطلاب على العمل أثناء الدراسة مهم جدًا ، لبناء العلاقات وصقل المهارات .

ويمثل هذا المؤتمر أول حدث علمي ومهني من نوعه يتناول موضوع الإعلام الوطني في المملكة والعالم العربي، وتضمن المؤتمر جلسات وورش عمل وسط حضور العديد من الشخصيات الرائدة في مجال الإعلام .

زر الذهاب إلى الأعلى