مال وأعمال

هيئة تنظيم الكهرباء تراجع تعديلات كود التوزيع السعودي اللازمة لتكامل الطاقة المتجددة

%d8%b4%d8%b9%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%8a%d8%a6%d8%a9

صراحة – نواف العايد : قامت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج يوم الأربعاء الموافق 15/03/1438هـ بعقد ورشة عمل لمراجعة عدد من التعديلات على فقرات كود التوزيع السعودي المعتمد من هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج من أجل تكامل مصادر الطاقة المتجددة على شبكة التوزيع في المملكة العربية السعودية. ناقشت الورشة التعريفات ذات العلاقة بمصادر الطاقة المتجددة المزمع إضافتها في الكود وأبرز ما يتعلق بالتخطيط وربط مصادر الطاقة المتجددة بالشبكة والجوانب ذات العلاقة بجودة الطاقة الكهربائية. كما تخلل ورشة العمل مناقشة ما ينتج من تأثير لهذه التعديلات على الجوانب التشغيلية في كود التوزيع السعودي.
هذا وقد حضر الورشة عدد من المختصين من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة التي اقترحت التعديلات المشار إليها أعلاه، إضافة إلى مختصين من الشركة السعودية للكهرباء والشركة الوطنية لنقل الكهرباء وشركة أرامكو السعودية والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.
والجدير بالذكر أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج قد اعتمدت كود التوزيع السعودي عام 1429هـ، وهو كود فني يحدد الالتزامات والمسؤوليات لجميع مستخدمي منظومة توزيع الكهرباء، كما يحدد كيفية تشغيل منظومة التوزيع وتخطيطها ومتطلبات المعلومات المتعلقة بالربط إضافة إلى بعض التعريفات والمصطلحات ذات العلاقة بشبكة توزيع الكهرباء.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى