محليات

أمن صنعاء : 15 مسلحا يختطفون فتاة أبو سكينة من دار الرعاية لجهة مجهولة

t022

صراحة – متابعات: أكد مصدر في عمليات أمن العاصمة اليمنية صنعاء أن 15 مسلحا يرجح أنهم يتبعون لجماعة الحوثي اقتحموا دار الأمل لرعاية الأحداث واختطفوا الفتاة السعودية هدى آل نيران التي تعرف بفتاة بحر أبو سكينة، واقتيادها إلى جهة مجهولة تحت تهديد السلاح.
فيما قالت مديرة مركز الأمل لرعاية الأحداث فاطمة جار الله لـ «عكاظ» : «هاجمنا 15 مسلحا لانعرف توجههم ومن يقف وراءهم، واختطفوا الفتاة السعودية هدى التي أودعتها محكمة شرق أمانة العاصمة في الدار بقرار قضائي بهدف رعايتها» ، موضحة بأن المسلحين هاجموا حراسة المركز ونهبوا الأسلحة التي بحوزتهم ودمروا أبواب المركز وعمدوا إلى خطف هدى آل نيران «فتاة بحر أبو سكينة» والتوجه بها إلى جهة مجهولة».
وأشارت إلى أن الشرطة تجري حاليا التحقيق في الحادثة لمعرفة حيثيات القضية ومن يقف وراءها، لافتة إلى أن المسلحين ذاتهم كانوا زاروا المركز في الصباح وقالوا إنهم من اللجان الشعبية التابعة للحوثي.
المصادر أجرت اتصالات بخاطف الفتاة عرفات القاضي الذي نفى علمه بالحادثة مبينا بأنها تمر بحالة إنسانية صعبة ولا علاقة له باختطافها وأن هناك جلسة ستعقد الأربعاء المقبل، في حين بين مصدر في المفوضية العليا للاجئين أنه ليس لديه علم بالحادثة.
وكانت هدى قد اختطفت من منطقة بحر أبو سكينة في أواخر ذي القعدة العام الماضي من قبل شاب يمني يدعى عرفات القاضي لكن القضاء اليمني برأه من التهم المنسوبة إليه في نوفمبر وقضت بالإفراج عنه وإيداع الفتاة هدى في دار الأحداث التابع لمؤسسة الأمل، فيما منحتها المفوضية العليا للاجئين حق اللجوء الإنساني.

 

 

( عكاظ )

زر الذهاب إلى الأعلى