محليات

ضبط مصنع ومعملين غذائيين مخالفين في القطيف

صراحة – القطيف: ضبطت بلدية محافظة ‫القطيف، وهيئة الغذاء والدواء، أمس الأربعاء، مصنعاً ومعملين غذائيين لمخالفتهم الاشتراطات الصحية والنظامية، وتم التحفظ على أطنان من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي لسوء الحفظ والتخزين وإعدادها بطرق غير صحية ووجود مواد مجهولة المصدر.

حيث قامت الفرق الميدانية المشتركة من البلدية، وهيئة الغذاء والدواء، وشرطة محافظة القطيف، بمتابعة المواقع وضبطها لتعزيز سلامة الأسواق والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين ومدى استيفائها للشروط الصحية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، بأن فرق الرقابة الصحية بمشاركة هيئة الغذاء والدواء ورجال الأمن، ضبطت مصنع خاص لصنع الحلويات وبعض المنتجات الغذائية، وكذلك معملين مخالفين لنفس النشاط، بعد رصد وتقصي من قبل مراقبي هيئة الغذاء والدواء، والبلدية، وتسجيل عدد من الملاحظات الصحية والفنية بحقهم، وقد تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين حسب ما نصت عليه لائحة الغرامات والجزاءات.

وأشار الى أن من أبرز التجاوزات المضبوطة بحق مصنع الحلويات والمعامل التي تم إغلاقهما هو رصد عدد من المخالفات الصحية والفنية بجانب عدم وجود شهادات صحية للعاملين وتدني مستوى النظافة وسوء النقل والتخزين للمواد الغذائية وحفظها بدرجات حرارة تأثر على صلاحية استهلاكها، إضافة الى وجود مواد غذائية مجهولة المصدر.

ونوه المهندس الحسيني الى أنه لن يتم التهاون مع أي مخالف لم يلتزم بالاشتراطات الصحية والاجراءات الاحترازية، داعياً الجميع للإبلاغ عن أي مخالفة من خلال مركز 940.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى