محليات

إنقاذ حياة مريضة تعاني من معدة نزفية في #جدة

صراحة – جدة: نجح فريق طبي في محافظة جدة من إنقاذ حياة مريضة تعاني تضخم شديد في الكبد والطحال في عملية جراحية استغرقت 3 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح .

وقالت الصحة في جدة : إن فريق الأشعة التداخلية بمستشفى شرق جدة تمكن من تشخيص مريضة تم استقبالها عبر قسم الطوارئ ، وأكدت الفحوصات السريرية والمخبرية والاشعاعية أنها تعاني تضخماً في الكبد و الطحال مع ارتفاع ضغط الشريان البابي والذي نتج عنه دوالي ( إغلاق ) المعدة النزفية و صاحب ذلك وجود جلطات في الساق .

وبين الفريق الطبي المعالج للحالة أنه تقرر إجراء تدخل جراحي معقد من خلال فتحة صغيرة بوريد الفخذ تم فيه استخدام القسطرة بتقنية اصمام دوالي المعدة بالصمغ الطبي و بمساعدة اللفائف الطبية المعدنية وذلك تحت مخدر موضعي تكلل والله الحمد بالنجاح ، ليتم بعدها نقل المريضة لقسم التنويم ومتابعة حالتها من قبل الأطباء ومختصي التمريض لحين استقرار الحالة وخروجها بالسلامة من المستشفى بصحة وعافية .

الجدير بالذكر أن مستشفى شرق جدة استقبل 20249 مراجعاً في العيادات الخارجية الشهر الماضي ، فيما بلغ عدد مراجعي قسم الطوارئ 4487 مراجعاً ، كما تمكن أطباء الجراحة من أجراء 634 عملية جراحية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى