محليات

مدير جامعة أم القرى يترأس الجلسه الأولى لمجلس الجامعة لهذا العام

57fe7f80f360abcb884d1aaab7d299e5

 

صراحة – فيصل القحطاني : ترأس معالي مديـــر الجامعـــة الدكتور/ بكري بن معتوق عســـاس الجلســـة (الاولى) لمجلس الجامعـــة في تمـــام الساعة (الواحدة ) من ظهر يـــوم (الخميس) الموافق (2/1/1437هـ)؛ وقد افتتح معاليـــه الجلسة…مستهلا الكلمة التالية : ” بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعدهـ… نيابة عن معالي وزير التعليم رئيس مجلس الجامعة وبالأصالة عن نفسي : يسعدني ويطيب لي أن افتتح الجلسة (الأولى) للعام الجامعي 1436/1437هـ مرحباً بأحبتنا الزملاء أصحاب الفضيلة والسعادة : سعادة الزميل الفاضل الاخ الدكتور محمد الصالح ؛ ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد والعمادات المساندة ؛ وتقديم التهنئة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1437هـ داعياً الله سبحانه وتعالى ان يجعله عام خير وبركة ونصر وتأييد وتمكين للأمة الإسلامية؛ فأهلاً وسهلاَ بكافة الحضور، كما يسرني نيابة عن معاليه أيضا وعن المجلس الموقر أن نشيد بتقدير بالغ للدعم والمتابعة والرعاية والعناية الذي تتلقاه هذه الجامعة العريقة من لدن مولاي خادم الحرمين الشريفين ـــ يحفظه الله تعالى ـــ وسمو ولي عهده الأمين وولي ولي العهد والحكومة الرشيدة كما و يطيب لي الترحيب بسعادة الدكتور /محمد بن سالم الزهراني بمناسبة انضمامه لعضوية مجلس الجامعة وذلك لتكليفه بعمادة كلية الحاسب الالي بفرع الجامعة بمحافظة الليث.

سائلا المولى عز جل ان يوفقنا والجميع لخدمة هذا الصرح العريق على الوجه الاكمل والمطلوب؛وصلي اللهم على محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ، والحمدلله ..

“ومما اتخذ في هذه الجلسة من قرارات ما يلي:

إحاطة أعضاء المجلس بقرارات صاحب المعالي وزير التعليم التي صدرت تفويضاً عن مجلس الجامعة خلال فترة الإجازة الصيفية للعام الدراسي(1435/1436هـ) .

إحاطة المجلس بقـرارات معـالي مدير الجامعة التي صدرت بالموافقة (تفويضاً عن مجلس الجامعــة) وفقاً للقرار رقم (6) الصـادر في الجلسة (الثالثة) المعـقودة بتاريخ 29/11/1424هـ. ]التـــي صـــدرت خلال الفترة من(1/1/1436هـ) إلى (29/11/1436هـ)[.

الموافقة على منح فرصـــة إضــافيــة لعـدد من طلبـة الدراسات العليا بمرحلتي الدكتوراه والماجستير.

اقرار توصيات اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب بإنهاء بعثة عدد من مبتعثي الجامعة بالداخل والخارج.

اقرار توصيات المجلس العلمي الصادرة بالموافقة على طلبي استقالة مقدمين من اثنين من معيدي الجامعة.

الموافقة على إعادة تشكيل اللجنة الدائمة لشئون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين مدة عامين .

الموافقة على اعادة تشكيل اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب مدة عامين .

الموافقة على إعارة وتمديد إعارة وندب وتمديد ندب ونقل خدمات عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة للعمل خارج الجامعة.

التوصية بالموافقة على نقل قسم المحاسبة من كلية الشريعة والدراسات الاسلامية الى كلية ادارة الاعمال بالجامعة والرفع الى وزارة التعليم بطلب اقرار التوصية المتخذة.

التوصية بالموافقة على تحويل مركز اللغة الانجليزية الى معهد اللغة الانجليزية والرفع الى وزارة التعليم بطلب اقرار التوصية المتخذة.

الموافقة على ترشيح عددمن اعضاء هيئة التدريس لعضوية مجالس بعض الكليات والمعاهد لمدة عامين .

تجديد وترشيح بعض اصحاب المعالي والسعادة لعضوية اللجنة العليا لصندوق دعم البرامج التعليمية والبحوث والابتكارات بالجامعة مدة ثلاث سنوات .

تعيين وتجـديد تعيين بعض أعضاء المجلس العلمــي المـــرشحين من الكليـــات والمعاهـــد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لمدة عامين في دورته القادمة.

بالاضافة الى عرض ومناقشة ودراسة عدد من الموضوعات الاكاديمية والإدراية والتي تم اتخاذ التوصيات المناسبة حيالها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى