حول العالم

العاهل الأردني يدعو في قمة (الظهران) لتفعيل العمل العربي المشترك

 

صراحة – (كونا) — دعا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاحد الى تفعيل العمل العربي المشترك وتبني خيار السلام الشامل والدائم على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
واكد الملك عبدالله رئيس القمة العربية السابقة في افتتاح قمة القادة العرب ال29 بمدينة الظهران الحق الأبدي والخالد للفلسطينيين والعرب والمسلمين والمسيحيين في القدس معتبرا المدينة المقدسة حجر الأساس لاي حل شامل يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.
وأشاد الملك عبدالله بالنصر الذي حققه العراق على تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية (داعش) مؤكدا الوقوف إلى جانب الشعب العراقي لدحر الإرهاب واستكمال الانتصار العسكري بعملية سياسية تشمل جميع مكوناته.
وفيما يخص الأزمة السورية قال “قمنا بدعم جميع المبادرات التي سعت لدفع العملية السياسية وخفض التصعيد على الأرض كمحادثات أستانا وفيينا وسوتشي مع التأكيد على أن جميع هذه الجهود تأتي في إطار دعم مسار جنيف وليس بديلا عنه”.
واعتبر انه ينبغي للدول العربية تكثيف جهودها الدبلوماسية مع المنظمات الإقليمية والدولية لمواجهة التحديات المتزايدة التي تشهدها المنطقة العربي مؤكدا أهمية إعداد خطة عمل شاملة لتعزيز التعاون والتنسيق مع هذه المنظمات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى