حول العالم

مالي: تصفية 10 عناصر من جماعة “المرابطون” على يد القوات الفرنسية

French soldiers use surveillance equipment while on a patrol in the Terz valley, about 60 km south of the town of Tessalit in northern Mali

صراحة – وكالات : لقي 10 عناصر من جماعة “المرابطون” الإسلامية في مالي مصرعهم إثر عملية عسكرية نفذتها القوات الفرنسية مطلع الأسبوع، حسب بيان نشرته وزارة الدفاع الفرنسية.

وقالت وزارة الدفاع الفرنسية الثلاثاء 23 ديسمبر/كانون الأول إن قوات فرنسية في مالي نفذت عملية عسكرية مطلع الأسبوع ضد جماعة “المرابطون” الإسلامية التي أعلنت المسؤولية عن هجوم على فندق فاخر في العاصمة باماكو الشهر الماضي.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة أن القتال استمر حوالي أربع ساعات ليلة الـ19 والـ20 من ديسمبر/كانون الأول، مشيرة إلى أن قوات فرنسية نفذت عملية عسكرية في منطقة ميناكا في مالي ضد عناصر من جماعة “المرابطون”.

وأضافت الوزارة في بيانها: “جرى قتل حوالي عشرة إرهابيين وصودرت كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات.”

جدير بالذكر أن جماعة  “المرابطون” تبنت الاعتداء الإرهابي الذي استهدف فندق “راديسون” في باماكو وقتل فيه 19 شخصا ومسلحان، يوم العشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني، وكان من بين الضحايا ستة روس وثلاثة صينيين وأمريكي وبلجيكي وسنغالي وإسرائيلي.

ويتزعم الجزائري مختار بلمختار الملقب بـ”بلعور” التنظيم الذي رأى النور بعد اندماج “حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا” في شمال مالي وجماعة “الموقعون بالدم” التي كان يتزعمها بلمختار.

يذكر أن “حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا”، كانت قد سيطرت على شمال مالي بين خريف 2012 ومطلع 2013.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى