مال وأعمالمحليات

الاتصالات السعودية تبيع كامل حصتها في شركة أكسيس الاندونيسية إلى شركة ” أكس ال ”

894709eb14027b1a48b0eb7ec90a8dcb

 

 

صراحة – واس :أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن توصلها إلى اتفاق لبيع شركتها التابعة في إندونيسيا ( اكسيس ) التي تملك فيها حصة مباشره قدرها 80.10% ، وحصة غير مباشرة قدرها 3.725% إلى شركة ( اكس ال )، وهي احدى شركات الاتصالات الكبرى في سوق الاتصالات الإندونيسية.
وبينت الشركة في بيان لها نشر في موقع السوق المالية السعودية ” تداول ” اليوم أن تقييم شركة أكسيس بقيمة 865 مليون دولار ، أي ما يعادل 3,243 مليون ريال تقريبا مقابل 100% من أسهم الشركة دون أن يتضمن التقييم الالتزامات والنقدية ، مبينة أنها ستستخدم متحصلات البيع لسداد ديون شركة أكسيس للمقرضين والدائنين الرئيسين.
وأفادت شركة الاتصالات السعودية أنه وفقا لما تم اعلانه بتاريخ 21 / 7 / 2013 م من موافقة مجلس إدارة الشركة على عملية البيع، وتوجيهه للإدارة التنفيذية للدخول في مفاوضات مع الشركة التي أبدت الرغبة بالشراء ومع المقرضين الرئيسين والدائنين الآخرين لشركة أكسيس للتوصل إلى تسوية ترضي جميع الأطراف.
وأشارت إلى أنه يلزم لاستكمال عملية البيع الحصول على موافقة الجهات التنظيمية في إندونيسيا ومساهمي شركة أكس آل في جمعية عامة غير عادية.
يذكر أن المجموعة قامت في السابق بإعادة تصنيف استثمارها في أكسيس كأصول محتفظ بها للبيع ، كما أنه في 30 يونيو 2013م قامت المجموعة بإعادة قياس صافي الأصول المتعلقة بالاستثمار بالقيمة العادلة وسجلت خسائر بلغت 705 مليون ريال سعودي خلال الربع الثاني من العام الحالي 2013م ، وسيتم عكس الأثر النهائي على النتائج المالية للشركة عند اتمام العملية، وسيتم الاعلان عنه بشكل مستقل في حينه .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى