محليات

علاج الآم الظهر بالأعشاب الطبيعية

almastba.com_1388584758_165

صراحة – متابعات : تعاني العديد من السيدات من الآم الظهر، ويعود ذلك إلى العديد من الممارسات الخاطئة التي نرتكبها كل يوم، واليك في هذه السطور الدليل الكامل للعلاج بالأعشاب الطبيعية…

 

العلاج بالزنجبيل: يخلط الزنجبيل بماء دافئ يقترب من الغليان ثم يقلب قليلا ويصفى ويوضع في شاش ثم يوضع على مكان الألم ثلاث مرات في اليوم، يمكن أن يتم العلاج أيضا عن طريق عمل شراب الزنجبيل، القرنفل، القرفة ويتم شربه 3 مرات يوميا .

 

العلاج بالقمح: يوضع الدقيق في ماء ثم يرفع على نار هادئة حتى تصبح عجينة ننتظر قليلا حتى تصبح درجة حرارتها عالية إلى حد ما، توضع العجينة على مكان الألم ويفضل أن توضع ساخنة قدر المستطاع ثلاث مرات يوميا.

 

العلاج بالحلبة: تطحن حبوب الحلبة جيدا ثم تخلط باللبن أو الماء لنصنع عجينة توضع العجينة على مكان الألم ثلاث مرات يوميا، يتم وضع العجينة وهى ساخنة قدر ما يستطيع المريض.

 

العلاج بأوراق الكرنب: توضع أوراق الكرنب في اللبن الساخن حتى تنضج تماما وتصبح لينة للغاية ثم توضع سريعا على مكان الألم ويفضل أن تظل ليلة كاملة أو يوم كامل .

 

العلاج بأوراق الكافور: يسخن الزيت حتى يصبح دافئا ثم يدلك به منطقة الألم لمدة لا تقل عن 10 دقائق، يكرر ذلك من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا .

 

العلاج بزيت الزيتون: يسخن الزيت ثم يدلك به منطقة الألم لمدة 10 دقائق، يتم تكرار ذلك 5 مرات يوميا.

 

العلاج بالعسل: من المعروف أن العسل يعالج الكثير من الأمراض خصوصا وإذا تم تناوله على هيئة شراب حيث يتم ترتيب ذرات الماء مثل ذرات العسل وبالتالي تكون وكأنك شربت كوب كامل من العسل.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى