محليات

متحدث الصحة: ارتفاع الحالات الحرجة بنسبة 4% مقارنة بالأسبوع الماضي

صراحة – الرياض: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أن فيروس كورونا لازال موجود ونشط، والعالم أمام مزيد من الاجراءات، مشددًا على رفع اليقظة والحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي حول مستجدات كورونا، اليوم الأحد، أن ارتفاع إصابات كورونا في السعودية بسبب المناسبات الاجتماعية دون تقيد مرفوض وغير مقبول، مشيرًا أن المملكة تجاوزت مراحل خطيرة لفيروس كورونا، ويجب التمسك بالاجراءات الوقائية.

وأشار إلى ارتفاع الحالات الحرجة المصابة بـكورونا بنسبة 4% مقارنة بالأسبوع الماضي، موضحًا أن منحنى الإصابات المؤكدة لا يزال في مستويات متدنية ولكن نرصد ارتفاعًا في آخر أسبوع بلغ 29 ٪ عن الأسبوع الذي قبله، ولا نريد لهذا المنحنى أن يستمر بالتصاعد وذلك بتقيدنا بالاحترازات.

وتابع “نلاحظ أننا نرصد في المملكة خلال الأسبوعين الماضيين تزايدًا في تسجيل الحالات ولا تزال في حدود السيطرة والتحكم بـ حمدالله، ولكن هذا الأمر يدعونا إلى رفع اليقظة والحذر بالتزامنا وتقيدنا بالإجراءات الاحترازية.”

وأوضح أن مواعيد الجرعة الثانية من لقاح كورونا ثابتة إلا في حال وجود تنبيه بتغيير الموعد، وأبان أن بعد الجرعة الأولى من لقاح كورونا يحتاج الجسم مابين أسبوع إلى أسبوعين لبدء تكوين المناعة ضد الفايروس.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى