محليات

متحدث الصحة: تلقي التطعيم بلقاح كورونا حسب الأولوية لفئات المجتمع

صراحة – الرياض: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن هناك دول في العالم تشهد إرتفاع ملموس في حالات كورونا بسبب عدم تطبيق الاجراءات الوقائية، مشيرًا إلى أن الاجراءات الوقائية واللقاح سلاحنا للقضاء على كورونا.

وشدد خلال المؤتمر الصحفي حول مستجدات كورونا، اليوم الأحد، على أن التراخي في الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خطر جدا.. والتقيد في السعودية هو سمة عامة في المجتمع.

وأكد العبد العالي أن تلقي التطعيم بلقاح كورونا حسب الأولوية لفئات المجتمع، مشيرًا إلى أن انخفاض الحالات الحرجة لإصابات كورونا بنسبة 86.2% منذ أعلى مستوى وحتى اليوم.

وأضاف أنه لا يوصى بأخذ لقاح كورونا لمن يعاني من الحساسية الشديدة جدا والمفرطة التي تؤدي إلى وعكة صحية تستلزم التدخل العلاجي أو التنويم أو الدخول في حالة حرجة، مشيرًا إلى أن هناك فرق بين الحصول على اللقاح المضاد لكورونا وبين الوصول بأفراد المجتمع إلى المناعة، ومازالت الدراسة جارية حول آثار اللقاح للمرأة الحامل ومن هم دون الـ 18 سنة.

وتابع ” عملية إعطاء اللقاح مستمرة، ووصلنا إلى 295,530 جرعة معطاة.”

وأوضح أن أهلية الحصول على اللقاح في المملكة ستكون أولاً للمواطن والمقيم ممن لديهم رقم هوية وطنية أو رقم إقامة ساري المفعول، ومن خلال تطبيق صحتي.

كما أكد على الثقة بوعي المجتمع في مواجهة الشائعات حول لقاح كورونا،مضيفًا أنه لم يتم رصد أي أعراض جانبية للقاح حتى الآن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى