محليات

متحدث الصحة: 7.3% ارتفاع في عدد الحالات الحرجة خلال أسبوعين

صراحة – الرياض: أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد خالد العبد العالي،  ارتفاع عدد الحالات الحرجة المصابة بكورونا في المملكة بنسبة 7.3%خلال أسبوعين، مشيرًا إلى أن الوزارة تراقب ارتفاع الحالات الحرجة في المملكة وكيف ارتفعت، ومستمرة في الرعاية الصحية.

وأوضح العبد العالي خلال المؤتمر الصحفي حول مستجدات كورونا، اليوم الأحد، أننا نمر حاليا بمرحلة استقرار وتذبذب يسير في أعداد إصابات كورونا في المملكة.

وأضاف أن السبب الأكبر لارتفاع الإصابات مجدداً في بعض الدول حول العالم مرتبط بعدم تقيد أفراد المجتمعات بالسلوكيات الصحية والبروتوكولات الصحية.

وتابع “لاحظنا ارتباط عدد كبير من الحالات المسجلة في المدينة المنورة بمناسبات مجتمعية وعدم تقيد المجتمع بالبروتوكولات الصحية، وجميع الجهات تسهم في فرض الإجراءات اللازمة.”

كما أكد إجراء 4.820.214 مسحة عبر مراكز تأكد لكشف كورونا، وأن 1.532.833 مراجعا زاروا عيادات تطمن، مشيرًا إلى أن جميع الخدمات الصحية متوفرة ومستمرة لخدمة المستفيدين.

وقال أن 95% من نتائج مسحة كورونا تظهر خلال نفس اليوم (24 ساعة)، ونسبة محدودة تتجاوز هذا الوقت لغرض الجودة والتأكد من أنها تمت بالشكل السليم.

ونشرت الصحة قصة أنه في شهر أغسطس في مدينة ماين حضر الزواج 55 شخص وأحد الحضور مصاب بكورونا فانتقلت العدوى إلى 176 شخص وتوفي على إثرها 7 أشخاص لم يحضروا الزواج.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى