محليات

مجلس الشورى والمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي يدينان العمل التخريبي للسفن الأربع

صراحة – الرياض : أدان مجلس الشورى والمجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة تعرض أربع سفن شحن تجارية مدنية لأعمال تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات ، ومن بينها ناقلتان سعوديتان.
جاء ذلك في بيان مشترك صدر أمس في ختام اجتماع معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، ومعالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي في مقر المجلس بالرياض أمس.
وأوضح البيان أن مجلس الشورى في المملكة والمجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة أدانا الأعمال التخريبية التي تعرضت لها أربع سفن شحن تجارية مدنية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات ، ومن بينها ناقلتان سعوديتان.
وأكد أن هذا العمل الإجرامي الذي يشكل تهديداً خطيراً لأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية، والمهدد للسلم والأمن الإقليمي والدولي لا بد من محاسبة الجهة التي تقف خلفه بالدعم أو التأييد أو التخطيط له.
وشدد المجلسان على أن تلك الأعمال التخريبية الإرهابية لن تؤثر في النهج القويم للبلدين اللذين يحرصان على القيام بالتزاماتهما الدولية تجاه الاقتصاد العالمي ، وعلى دعم التنمية المستدامة في جميع دول العالم.
ودعا مجلس الشورى والمجلس الوطني الاتحادي المجالس البرلمانية في الدول الشقيقة والصديقة والاتحاد البرلماني الدولي إلى إدانة هذا العمل التخريبي الإجرامي ، كما دعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته حيال معاقبة المتسببين بهذه الأعمال التي تشكل انتهاكاً للقانون الدولي والتي تهدد الملاحة الدولية و تعرقل التجارة الدولية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى