مال وأعمال

موبايلي: شبكة (الواي فاي) تسجل نمواً بلغ 97 % يوم عرفة

موبايلي

 

صراحة – خالد الحسين : أعلنت شركة موبايلي أن شبكة الاتصال اللاسلكي (الواي فاي) سجلت نمواً كبيراً في حجم البيانات المتبادلة من خلالها في المشاعر المقدسة يوم عرفة بنسبة تجاوزت 97% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأرجعت موبايلي هذا النمو إلى توسيع نطاق تغطية شبكة (الواي فاي) في كل من منى وعرفات ومزدلفة حيث تواصل الشركة تقديم هذه الخدمة مجاناً لحجاج بيت الله الحرام للعام التاسع على التوالي وسط إقبال من قِبل العاملين في الحج سواء الجهات الحكومية أو الجهات الخدمية المحلية والدولية وكذلك الإعلاميين .
وقالت موبايلي بيان لها : إنها نجحت أيضاً في استيعاب ملايين المكالمات الدولية والمحلية خلال يومي التروية ويوم عرفة دون حدوث أي اختناقات، بفضل التقنيات المتقدمة التي تستخدمها إضافة إلى تعزيز بنيتها التحتية عبر ربط أبراجها الثابتة والمتحركة بشبكة الألياف البصرية التي تضمن انسيابية أفضل في تمرير المكالمات والبيانات ، كما سجلت حتى نهاية يوم التروية زيادة في نمو حركة البيانات وصلت إلى 79%.
وكانت شبكة موبايلي قد سجلت زيادة في أعداد المتجولين الدوليين بلغت 21 % بالإضافة إلى نمو غير مسبوق في استخدام منصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي حيث ارتفعت نسبة استخدام تطبيق “واتساب” إلى 43 % ، بينما شهد استخدام منصة تويتر ارتفاعاً تجاوز 44 % ، مقارنة بالأرقام التي تم تحقيقها بذات الفترة من موسم الحج الماضي.
مما يذكر أن موبايلي قد خصصت مقسمين دوليين لتمرير مكالمات الحجاج الدولية إلى جميع بلدان العالم قادران على ضمان انسيابية الحركة، لما يملكانه من سعات كبيرة تتناسب مع توقعات فريق عمل موبايلي لعدد المكالمات الدولية التي سيجريها حجاج بيت الله حيث يلمس حجاج بيت الله الحرام الانسيابية والمرونة في التواصل مع ذويهم بالصوت والصورة رغم الظروف الجوية .

زر الذهاب إلى الأعلى