محليات

مفتي عام المملكة لـ الإعلاميين: حذروا الأمة من المكائد والأخطار

مفتي المملكة 3

صراحة – متابعات : دعا مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، إعلام بلاده، أن يمارس دورا فاعلا في توجيه الأمة وتحذيرها من المكائد والإرشاد لطريق المستقيم، بعيدا عن التأجيج في قضايا محلية وجزئية يمكن حلها عن طريق القضاء، مشددا على أهمية أن ينشغل الإعلام بتوعية الأمة من الأخطار والمصائب المحدقة بها.
وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبد الله “وسط الرياض” أمس: علينا ألا نجعل للعدو فرصة في أن يخلخل صفوفنا، فإن كل فرد مسؤول عن دينه ومجتمعه ووطنه الإسلامي، وإن أعداءنا فرقوا شملنا في الثورات المختلقة التي عمت بلاد الإسلام وأصبحت جحيماً مستعيرا يطفأ في بلد ويوقد في بلد آخر”.
وطالب آل الشيخ الصحافة بأن تعالج الأخطاء علاجا أخوياً سليما يعتمد أساسا على الإصلاح بين الناس والعدل، وقال “أيها الإعلامي الكريم إننا نقرأ الصحف دائما، يجب على الصحافة أن تخدم ديننا ومجتمعنا وتسعى في تقوية صفنا وكلمتنا واتفاقنا فيما بيننا على الخير والتقوى، وأن تعالج الأخطاء علاجا أخوياً سليما”.
وقال: حكومتنا وفقها الله قد بذلت واستنفرت كل طاقاتها المالية والبشرية لاستقبال الحجيج؛ فهل اعتنى إعلامنا وأبرز هذه القضية إبرازاً جيداً ليعلم الملأ ماذا تعمل الدولة وماذا تفعل من الخير والبركة؟ وبذلت قصارى جهدها في إيواء المشردين والمنكوبين لإخواننا في سورية وأقامت لهم معسكرات، وبذلت كل الجهد في إيصال الخير لهم من تعليم وغير ذلك” ..متسائلاً “فهل أُبرزت هذه القضية إبرازاً جيدا؟”، وأضاف: ويجب علينا أن نكون يداً واحدة… من خلالها لنسعى للإصلاح والتوجيه، فالأخطاء ممكنة وتعالج بالآراء السديدة والأفكار السليمة التي نستطيع من خلالها جمع الكلمة وتأليف القلوب. ( الوطن )

زر الذهاب إلى الأعلى