محليات

مديرية الزراعة بالخرج تحدد مواعيد استقبال طلبات تصدير التمور

التمور

صراحة – الخرج : تبدأ المديرية العامة للزراعة بالخرج في الأول من شهر رمضان القادم استقبال طلبات منتجي التمور وإصدار شهادات التوريد لمصنع تعبئة التمور التابع لوزارة الزراعة.


وأوضح مدير عام الزراعة في الخرج الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز السعيس أنه تم تحديد الشروط والضوابط الواجب توافرها في التمور الموردة ، تتضمن أن تكون التمور عالية الجودة وفي مستوى واحد من النضج الكامل وطرية وغير متلاصقة وغير مقشرة وخالية من الشوائب والإصابات الحشرية، و تتراوح نسبة الرطوبة من 8 – 18 % ، وأن تكون أصناف التمور الموردة من نوع ” الصفري والخضري والبرحي المنيفي والخشرم” .
ولفت الانتباه إلى أنه ينبغي على المزارعين ومنتجي التمور في مدن وبلدات وقرى الخرج الراغبين في توريد تمورهم من هذه الأصناف مراجعة مصنع تمور المزرعة الواقع في حي السهباء شرق مدينة السيح ، لتسجيل أسمائهم وكمياتهم والأنواع المطلوب توريدها ، وذلك حتى يوم الثلاثاء 12 / 11 / 1436هـ..


ودعا مدير عام الزراعة بالخرج إلى تطبيق أنظمة الري الحديثة لما تحققه من فوائد عديدة تقلل فاقد المياه وتمكن المزارعين الموردين للتمور من الاستفادة من الأسعار التشجيعية التي أقرتها الدولة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى