حول العالم

مجلس حقوق الإنسان يعتمد نتائج الاستعراض الدوري الشامل لمملكة البحرين

صراحة – وكالات : اعتمد اليوم مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نتائج الاستعراض الدوري الشامل لمملكة البحرين .
واعربت العديد من الدول خلال مناقشة المجلس عن ترحيبها بمشاركة مملكة البحرين في عملية المراجعة الدورية الشاملة ، والتزام حكومتها بتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها ، مشيرين إلى أن البحرين تبذل جهوداً متسقة لتعزيز حقوق الإنسان في جميع أنحاء البلاد والتعاون بشكل بناء مع الاليات الدولية لحقوق الانسان .
و أثنى المتحدثون على مملكة البحرين لتعهدها باستكمال الخطة الوطنية لحقوق الإنسان للفترة 2022/2026 , والتي تتضمن 120 مشروعاً لتعزيز الجهود الجارية في البحرين في مجال حقوق الإنسان على جميع المستويات .
واشار المتحدثون بإيجابية الى جهود البحرين في مجال المساواة بين الجنسين وزيادة عدد النساء في الحياة العامة والسياسية على جميع المستويات ، فضلاً عن إنشاء مركز متخصص لحماية حقوق العمالة الوافدة .
وأوصى المتحدثون في مملكة البحرين بمواصلة الجهود لتنفيذ الرؤية الاقتصادية 2030 , وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة .
وأعربت مملكة البحرين بدورها عن ايمانها باهمية آلية المراجعة الدورية الشاملة والاستفادة منها والالتزام بها وبمشاركتها البناءة مع آليات الأمم المتحدة بما فيها مجلس حقوق الإنسان ، وحرصها على ترسيخ تلك الشراكة وتبادل الخبرات في مختلف المجالات .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى