محليات

“باجمّال” نائباً لرئيس مجلس إدارة الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي

صراحة – الرياض : اختار مجلس إدارة “الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي” ANQAHE في اجتماعه الذي عقد في يوم الخميس الماضي 9 يوليو 2020م بالإجماع سعادة الدكتور سهيل بن سالم باجمّال المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب نائبًا لرئيس مجلس إدارة الشبكة وعضواً في اللجنة التنفيذية لها.

ويأتي هذا الاختيار إيماناً من أعضاء مجلس إدارة الشبكة بالدور الإيجابي والمجهودات المتعددة التي تقوم بها هيئة تقويم التعليم والتدريب في دعم جودة التعليم والتدريب وفق أفضل الممارسات العربية والدولية. وتجدر الإشارة إلى أن اختيار سعادة المدير التنفيذي لهذا المنصب هو تمثيل مشرف للهيئة وللمملكة، نظراً للسمعة العربية المتميزة للشبكة، وامتداد نطاق أعمالها عبر العالم العربي، من خلال المشروعات المتعددة والمؤتمرات والدراسات وحلقات النفاش التي تجريها، وخاصة مع توجهاتها المستقبلية ذات الطبيعة الاستراتيجية من خلال العديد من المبادرات العربية والإقليمية في مجال دعم جودة التعليم وخاصة برامج اللغة العربية والدراسات الإسلامية. ويأتي هذا التمثيل تفعيلاً لاختصاصات هيئة تقويم التعليم والتدريب في تنظيمها المقر من مجلس الوزراء الموقر بقرار رقم ١٠٨ وتاريخ ١٤ / ٢ / ١٤٤٠ هـ، بتمثيل المملكة أو المشاركة في تمثيلها لدى اللجان والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية ذات الصلة.

وثمّن رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب معالي الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان للشبكة العربية اختيارها سعادة المدير التنفيذي نائباً لمجلس إدارتها، وأوضح أن الهيئة سوف تواصل مجهوداتها لدعم الشبكة والتعاون معها في جميع المجالات التي تحقق المصالح العربية المشتركة في مجال جودة التعليم والتدريب. كما رفع معاليه بأسمى آيات الشكر والتقدير لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- الراعي الأول لجودة التعليم والتدريب بالمملكة، وولي عهده الأمين -حفظه الله- لما تتلقاه الهيئة من رعاية كاملة ودعم مستمر لجميع أنشطتها وبما يسهم في تحقيق دورها الريادي بمشيئة الله تعالى.

ويجدر بالذكر أن الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي أنشئت في يونيو 2007م، كمنظمة غير ربحية لدعم هيئات ضمان الجودة في المنطقة العربية، وتعزيز آلية التعاون في مجال ضمان الجودة في التعليم العالي بين هذه الهيئات، ودعم التعاون الإقليمي والدولي في مجال ضمان الجودة في التعليم العالي. وقد حظيت الهيئة عند تأسيسها بدعم من البنك الدولي ومنظمة اليونسكو والمجلس الثقافي البريطاني. كما كان المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (باسم الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي آنذاك) عضواً مؤسساً للشبكة.

زر الذهاب إلى الأعلى