محليات

محافظ الطائف يطلع على مشروع منتزه وادي الشقرة

صراحة – واس

أطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف اليوم، في مكتب سموه بالمحافظة على مشروع منتزه وادي الشقرة جنوب محافظة الطائف، والذي يهدف إلى تطبيق التنوع البيولوجي البيئي ويحافظ على الحياة البرية المحلية.
وأشار الرئيس التنفيذي للمشروع عمر الجندي خلال العرض، إلى أن المشروع الذي يبعد عن محافظة الطائف بحوالي 35 كيلومترًا جنوبًا، يقدم مثالًا حقيقيًا للاقتصاد الدائري الأخضر، وإنتاج الشتلات البرية؛ لدعم مشروعات تنمية الغطاء النباتي وحملات التشجير. بالإضافة إلى إنتاج الفواكة والخضروات عالية الجودة، من خلال استخدام الزراعة المائية وتقنيات الزراعة الحديثة لتخفيض استيراد المملكة وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتشجيعًا للسياحة الزراعية والبيئية في المملكة.
وأضاف: ” يشتمل المشروع على ثلاثة عناصر: من منتجات زراعية لإنتاج البيوت المحمية ذات التقنية العالية، وسياحة بيئية من خلال النزل الريفية، ومخيمات سياحية، ومتحف مفتوح، وورش عمل مختلفة؛ لنشر الفكر للزراعة الحديثة المستدامة، وتقديم الخدمات والدورات التدريبية.
ومن المتوقع، أن ينتج المشروع مليون وأربعمائة شتلة في العام وحوالي 3 ملايين كيلو جرام من الخضروات والفواكه سنويًا وسيسهم في الاكتفاء الذاتي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى