محليات

محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني : فريق عمل للبحث عن الفرص الوظيفية في المناطق

صراحة – متابعات :

كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص عن أن المؤسسة شكلت فريق عمل للبحث عن الفرص الوظيفية في المناطق، وإبلاغ إدارات المعاهد والكليات التقنية للتواصل مع الخريجين من منسوبي المؤسسة لدعمهم والمساهمة معهم في إيجاد وظائف تناسب تخصصاتهم.
وأوضح أن الفرص الوظيفية كبيرة خصوصا للفنيين والمهنيين والتقنيين، مشيرا إلى أنه مع الخطوات التي اتخذتها وزارة العمل أصبح هناك طلب كبير من القطاع الخاص لجلب الموظفين السعوديين.
وأضاف اليوم وجدنا 9559 وظيفة لخريجي كلية التقنية في الرياض الذي لا يتجاوز عددهم 1000 خريج، ما أوجد فائضا في الوظائف، مؤكدا التنسيق مع المرصد الوطني لحصر الخريجين ومؤهلاتهم لتسهيل عمليات توجيههم بما يناسب مؤهلاتهم.
وبين أن لدى خريجي المؤسسة في منطقة جازان وظائف كبيرة خصوصا مع مشاريع البنية التحتية أو المصفاة أو المدينة الاقتصادية، إضافة إلى الشركات المتوسطة والصغيرة التي بدأت تنتشر في المنطقة مع التطور الكبير الذي تشهده.
وكشف الدكتور الغفيص عن أن هناك لجانا تعمل باستمرار لوضع النقاط الأساسية لإيجاد شراكة استراتيجية مع شركة أرامكو في منطقة جازان، بعدما نجحت المؤسسة في الشراكة معها في الدمام والأحساء والخفجي والقطيف، موضحا أن الشراكة تهدف إلى تمكين الملتحقين ببرامج المؤسسة من العمل في مجالات تقنية وفنية مع أرامكو أو المقاولين معها بوظائف عالية وجاذبة تخدم أبناء المنطقة.
وردا على سؤال حول تحويل المعهد الثانوي الصناعي في الدرب إلى كلية تقنية، قال «هناك شريحة من خريجي المرحلة المتوسطة بحاجة لمثل هذه المعاهد، وفي جازان هناك كلية تقنية للبنين والبنات قادرة على استيعاب أبنائها، وستكون هناك دراسة في حالة الحاجة إلى إنشاء كلية في أي من محافظاتها».
وكان الغفيص زار أمس محافظة الدرب اطلع خلالها على إمكانية مبنى المعهد واحتياجاته لتطوير عمله، وكان في استقباله مدير المعهد حسن زيوان، ووكيل خدمات المتدربين إبراهيم الحسين.

زر الذهاب إلى الأعلى