محليات

محافظ جدة يطلع على التقرير السنوي لمركز الاقتصاد المعرفي بجامعة الملك عبدالعزيز

صراحة – جدة :استقبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة بمكتبه اليوم, رئيسة جامعة الملك عبدالعزيز المكلفة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، بحضور نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أمين نعمان، ومدير مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور ماجد نور.

وتسلّم سموّه نسخة من التقرير السنوي لمركز الاقتصاد المعرفي ونقل التقنية بالجامعة للعام 2022م المتضمن أعداد براءات الاختراع وبرامج الابتكار وأعداد المخترعين خلال عام 2022، حيث بلغ عدد الاختراعات 177 براءة اختراع بمشاركة 301 مخترعاً من 15 كلية.

وأشاد سمو محافظ جدة، بالجهود المبذولة من الجامعة ومنسوبيها وما تقدمه من خدمات وأبحاث علمية واختراعات تخدم المجتمع، مثمناً ما حققته الجامعة من إنجازات في التصنيفات والمنافسات الدولية والمحلية.

وتسعى الجامعة في الحفاظ على ترتيبها بين أفضل 10 جامعات بالعالم في تسجيل براءات الاختراع، وحققت الجامعة إنجازاً وطنياً خلال عام 2021 في حصولها على المركز الرابع على مستوى العالم بتسجيلها 187 براءة اختراع، وتضمن التقرير ترخيص الجامعة لتطوير واستخدام 9 براءات اختراع لمجموعة من الشركات والصناعيين المحليين والعالميين في سابقة على مستوى الجامعات المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى