محليات

محافـظ الأفـلاج يدشّن الحملة الوطنية للتحصين

image_1102_ar

صراحة – الأفلاج : دشّن سعادة محافظ الأفلاج الأستاذ زيد بن محمد آل حسين وسعادة مدير التعليم الأستاذ محمد بن مبارك الزايد بمقر ثانوية ليلى صباح يوم امس الأحد الحملة الوطنية الشاملة للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف الثلاثي بلقاح الثلاثي الفيروسي { MMR } ، والتي تتشارك بها إدارة التعليم مع مستشفى الأفلاج العام ، والتي تستهدف الفئات العمرية من عمر عام وحتى (18) عاماً ، وكان ذلك بحضور مدير مستشفى الأفلاج العام بالإنابة الأستاذ سمحان بن عبيد العمار ومساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية الأستاذ فهد الحقباني والمشرف الإقليمي على المراكز الصحية الأولية د. عبالرزاق جميل .
من جانبه أوّضح رئيس قسم الصحة المدرسية الإخصائي ولي الدين عز الدين طاهر أن قسم الصحة المدرسية أنهى كافة الاستعدادات اللازمة لنجاح الحملة ، حيث تم تجهيز الفرق الميدانية واللقاحات اللازمة ووسائل النقل التي ستستخدم في تنفيذ الحملة ، إضافة إلى حصر المدارس التي سيتم زيارتها وتطعيم طلابها ، حيث جرت الاستعدادات وفق ما خطط لها لضمان نجاح الحملة .
وذكر أن هذه الحملة تأتي في إطار برنامج التحصينات لإكساب أبنائنا الطلاب مناعة ضد مجموعة أمراض خطيرة وهى ( الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف ) للحفاظ على سلامتهم وقد تهددهم لا سمح الله .
وفي ختام الحملة قدّم سعادة مدير التعليم الأستاذ محمد الزايد شكره وتقديره لمستشفى الأفلاج العام على تعاونهم الكبير والدائم لنجاح وتفّعيل كافة المناسبات الصحية ، كما قدم شكره الجزيل لرئيس قسم الصحة المدرسية الإخصائي ولي الدين عز الدين طاهر وجميع الطاقم الطبي والإداري على جهودهم المبذولة والمتميزة والتي ستساهم بمشيئة الله في إنجاح أهداف الحملة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى