محليات

محاكمة علنية لـ 34 متهما بتعليم حائل الأحد المقبل

المحكمة الادارية

صراحة – متابعات :

فيما تستعد المحكمة الإدارية بمنطقة حائل الأحد المقبل لعقد أولى جلسات المحاكمة للمتهمين الـ34 فيما بات يعرف بقضية “فساد تعليم حائل”، كشف مصدر مطلع أن الجلسات ستكون علنية، بحضور وسائل الإعلام، بعد تسجيل مندوبي تلك الوسائل للحضور لدى مسؤول الدائرة المعنية بالمحاكمة بمحكمة حائل. ومن المنتظر أن تشهد الجلسة الأولى محاكمة قيادات إدارة التربية والتعليم والبالغ عددهم 11 قياديا، في حين ستعقد جلسة ثانية يوم الاثنين 27 الشهر الجاري.
يذكر أن قضية فساد تعليم حائل بدأتها المباحث الإدارية، بالتحقيق مع 59 شخصا، واستكملت التحقيقات هيئة الرقابة والتحقيق، لتحيلها منتصف الشهر المنصرم للمحكمة الإدارية التي قررت أن تبدأ جلسات المحاكمة الأسبوع المقبل. وينتظر أن تعقد لهذا الغرض 3 جلسات في الأسبوع الأول لعرض التهم على كافة المتهمين بالقضية، قبل أن تمنحهم فرصة المرافعة.
وفي سياق متصل، وبعد أن لاحظت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بمجلس الشورى زيادة القضايا المنظورة في ديوان المظالم بنسبة 56%، انتقد عدد من أعضاء المجلس أمس ديوان المظالم لتأخره في البت بالقضايا الواردة إليه وكثرة الوظائف الشاغرة به والتي وصلت إلى 49% بحسب تقرير أدائه السنوي 1432-1433. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى